مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تؤكد وفاة 3.800 يمني بوباء الكوليرا خلال 3 سنوات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 12:11 مساءً ]

كشف تقرير أممي وفاة أكثر من 3800 شخص في اليمن، نتيجة الإصابة بوباء الكوليرا منذ أكتوبر 2016 وحتى شهر سبتمبر الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في تقريرها وفاة 3.869 شخص، منذ أكتوبر عام 2016 إلى سبتمبر الماضي، فيما بلغ العدد التراكمي لحالات الكوليرا المشتبه مليونين و187 ألف وست حالات.

وأشارت إلى أنه تم اختبار ما مجموعه 9208 من عينات البراز، وتم التأكيد المخبري لوجود 5100 حالة لمرض الكوليرا، منذ يناير 2019، مضيفة أن شهر أكتوبر الماضي وحده، شهد الإبلاغ عن 62 ألف و157 حالة كوليرا مشتبه فيها، بما في ذلك 55 حالة وفاة ذات صلة في 21 محافظة.

وأوضح التقرير أن محافظات حجة وإب والحديدة تصدرت عدد حالات الوفيات، فيما سجلت محافظات عمران، المحويت، صنعاء، البيضاء وذمار، أعلى معدل هجوم للوباء.

وأدت الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات إلى تدهور القطاع الصحي بشكل كبير، وأغلقت نحو 50% من المراكز أبوابها، فيما انتشرت الأوبئة والأمراض القاتلة في عدة محافظات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات