ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تؤكد وفاة 3.800 يمني بوباء الكوليرا خلال 3 سنوات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 12:11 مساءً ]

كشف تقرير أممي وفاة أكثر من 3800 شخص في اليمن، نتيجة الإصابة بوباء الكوليرا منذ أكتوبر 2016 وحتى شهر سبتمبر الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في تقريرها وفاة 3.869 شخص، منذ أكتوبر عام 2016 إلى سبتمبر الماضي، فيما بلغ العدد التراكمي لحالات الكوليرا المشتبه مليونين و187 ألف وست حالات.

وأشارت إلى أنه تم اختبار ما مجموعه 9208 من عينات البراز، وتم التأكيد المخبري لوجود 5100 حالة لمرض الكوليرا، منذ يناير 2019، مضيفة أن شهر أكتوبر الماضي وحده، شهد الإبلاغ عن 62 ألف و157 حالة كوليرا مشتبه فيها، بما في ذلك 55 حالة وفاة ذات صلة في 21 محافظة.

وأوضح التقرير أن محافظات حجة وإب والحديدة تصدرت عدد حالات الوفيات، فيما سجلت محافظات عمران، المحويت، صنعاء، البيضاء وذمار، أعلى معدل هجوم للوباء.

وأدت الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات إلى تدهور القطاع الصحي بشكل كبير، وأغلقت نحو 50% من المراكز أبوابها، فيما انتشرت الأوبئة والأمراض القاتلة في عدة محافظات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات