الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 11:50 صباحاً ]

بدأت وزارة الصحة العامة والسكان، في محافظة تعز، الحملة الميدانية لرش المبيدات ذات الأثر الباقي لمكافحة الملاريا والبعوض الناقل للحميات والأوبئة، بعد الإعلان عن وفاة أعلن خمسة أشخاص نتيجة إصابتهم بوباء انفلونزا الخنازير.

وقال مدير مكتب الصحة بتعز، أحمد عبده سعيد، إن الحملة تأتي بعد تفشي الأمراض والأوبئة المهددة للمجتمعات، وتهدف إلى رش المبيدات الرذاذي داخل المنازل لمكافحة الأمراض والبعوض الناقل للحميات الفيروسية.

وتستهدف الفرق الميدانية نحو 2400 منزل من المناطق الموبوءة، وستستمر لعدة أيام، بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة التي انتشرت في تعز وأدت وإلى وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

وكان مكتب الصحة بتعز أعلن وفاة خمسة أشخاص نتيجة إصابتهم بوباء انفلونزا الخنازير، مؤكداً أن غرفة الطوارئ والترصد الوبائي، رصدت وفاة أربعة مواطنين في مديريتي المواسط والشمايتين، ووفاة مواطن آخر في مديرية ماوية، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وتواجه محافظة تعز ومحافظات أخرى تهديدات صحية خطيرة، حيث أدت الحرب المستمرة منذ نحو 5 سنوات إلى انهيار النظام الصحي، وانتشار الأوبئة والأمراض القاتلة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات