ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 11:50 صباحاً ]

بدأت وزارة الصحة العامة والسكان، في محافظة تعز، الحملة الميدانية لرش المبيدات ذات الأثر الباقي لمكافحة الملاريا والبعوض الناقل للحميات والأوبئة، بعد الإعلان عن وفاة أعلن خمسة أشخاص نتيجة إصابتهم بوباء انفلونزا الخنازير.

وقال مدير مكتب الصحة بتعز، أحمد عبده سعيد، إن الحملة تأتي بعد تفشي الأمراض والأوبئة المهددة للمجتمعات، وتهدف إلى رش المبيدات الرذاذي داخل المنازل لمكافحة الأمراض والبعوض الناقل للحميات الفيروسية.

وتستهدف الفرق الميدانية نحو 2400 منزل من المناطق الموبوءة، وستستمر لعدة أيام، بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة التي انتشرت في تعز وأدت وإلى وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

وكان مكتب الصحة بتعز أعلن وفاة خمسة أشخاص نتيجة إصابتهم بوباء انفلونزا الخنازير، مؤكداً أن غرفة الطوارئ والترصد الوبائي، رصدت وفاة أربعة مواطنين في مديريتي المواسط والشمايتين، ووفاة مواطن آخر في مديرية ماوية، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وتواجه محافظة تعز ومحافظات أخرى تهديدات صحية خطيرة، حيث أدت الحرب المستمرة منذ نحو 5 سنوات إلى انهيار النظام الصحي، وانتشار الأوبئة والأمراض القاتلة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات