مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة لمكافحة البعوض الناقل للحميات والأوبئة بتعز بعد وفاة 5 أشخاص بانفلونزا الخنازير

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 11:50 صباحاً ]

بدأت وزارة الصحة العامة والسكان، في محافظة تعز، الحملة الميدانية لرش المبيدات ذات الأثر الباقي لمكافحة الملاريا والبعوض الناقل للحميات والأوبئة، بعد الإعلان عن وفاة أعلن خمسة أشخاص نتيجة إصابتهم بوباء انفلونزا الخنازير.

وقال مدير مكتب الصحة بتعز، أحمد عبده سعيد، إن الحملة تأتي بعد تفشي الأمراض والأوبئة المهددة للمجتمعات، وتهدف إلى رش المبيدات الرذاذي داخل المنازل لمكافحة الأمراض والبعوض الناقل للحميات الفيروسية.

وتستهدف الفرق الميدانية نحو 2400 منزل من المناطق الموبوءة، وستستمر لعدة أيام، بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة التي انتشرت في تعز وأدت وإلى وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

وكان مكتب الصحة بتعز أعلن وفاة خمسة أشخاص نتيجة إصابتهم بوباء انفلونزا الخنازير، مؤكداً أن غرفة الطوارئ والترصد الوبائي، رصدت وفاة أربعة مواطنين في مديريتي المواسط والشمايتين، ووفاة مواطن آخر في مديرية ماوية، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وتواجه محافظة تعز ومحافظات أخرى تهديدات صحية خطيرة، حيث أدت الحرب المستمرة منذ نحو 5 سنوات إلى انهيار النظام الصحي، وانتشار الأوبئة والأمراض القاتلة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات