مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الاقتصادية تعلن قرب صرف الرواتب بعد نجاح تحصيل إيرادات ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 09:46 صباحاً ]

قالت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية، إن أي سحب أو تلاعب بالإيرادات في فرع البنك المركزي بالحديدة، يعتبر إخلالاً كاملاً بالقرار الحكومة 49 لعام 2019.

وأكدت اللجنة في بيان اطلع عليه "المهرة بوست"، إن المبالغ التي تم تحصيلها بعد تطبيق القرار الحكومي ومراقبة الأمم المتحدة، بلغت 15 مليار ريال وفق وثائق وإشعارات توريد تلك الرسوم إلى الحساب في البنك.

وأضافت أن نجاح تحصيل الإيرادات الضريبية والجمركية والعوائد الحكومية القانونية الأخرى، سيساهم في دفع رواتب المدنيين، وتحسين الوضع الإنساني، حيث يتم استكمال التنسيق مع مكتب المبعوث الأممي، والجهات الحكومية المختصة لصرف رواتب المدنيين في توقيت لن يكون بعيداً، حسب البيان.

ونفى البيان، أن تكون زيارة وفد من مكتب المبعوث الأممي، منتصف الأسبوع، لفرع البنك المركزي في الحديدة، هدفها مناقشة آلية صرف الرواتب حسبما ذكرت حينها وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

وأشار أن الزيارة تأتي في إطار الإجراءات والضوابط المتفق عليها مع مكتب المبعوث الأممي، للتأكد من التزام البنك بتحصيل تلك الإيرادات وفقاً لقرار الحكومة، وعدم تصرف أي طرف بتلك الأموال، كخطوة مهمة لتحقيق صرف الرواتب وفقاً للآلية التي ستقر من الحكومة ومكتب المبعوث الأممي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات