ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الاقتصادية تعلن قرب صرف الرواتب بعد نجاح تحصيل إيرادات ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 09:46 صباحاً ]

قالت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية، إن أي سحب أو تلاعب بالإيرادات في فرع البنك المركزي بالحديدة، يعتبر إخلالاً كاملاً بالقرار الحكومة 49 لعام 2019.

وأكدت اللجنة في بيان اطلع عليه "المهرة بوست"، إن المبالغ التي تم تحصيلها بعد تطبيق القرار الحكومي ومراقبة الأمم المتحدة، بلغت 15 مليار ريال وفق وثائق وإشعارات توريد تلك الرسوم إلى الحساب في البنك.

وأضافت أن نجاح تحصيل الإيرادات الضريبية والجمركية والعوائد الحكومية القانونية الأخرى، سيساهم في دفع رواتب المدنيين، وتحسين الوضع الإنساني، حيث يتم استكمال التنسيق مع مكتب المبعوث الأممي، والجهات الحكومية المختصة لصرف رواتب المدنيين في توقيت لن يكون بعيداً، حسب البيان.

ونفى البيان، أن تكون زيارة وفد من مكتب المبعوث الأممي، منتصف الأسبوع، لفرع البنك المركزي في الحديدة، هدفها مناقشة آلية صرف الرواتب حسبما ذكرت حينها وسائل إعلام تابعة للحوثيين.

وأشار أن الزيارة تأتي في إطار الإجراءات والضوابط المتفق عليها مع مكتب المبعوث الأممي، للتأكد من التزام البنك بتحصيل تلك الإيرادات وفقاً لقرار الحكومة، وعدم تصرف أي طرف بتلك الأموال، كخطوة مهمة لتحقيق صرف الرواتب وفقاً للآلية التي ستقر من الحكومة ومكتب المبعوث الأممي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات