مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن تحرير 8 من مقاتليها في عملية تبادل مع القوات الحكومية


إرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 09:18 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة إنها نجحت في تحرير 8 من الأسرى الذي يقاتلون في صفوفها، بعملية تبادل مع القوات الحكومة الشرعية في جبهات مختلفة، حسبما نقلت وسائل إعلام تابعة للجماعة.

وأوضح موقع "المسيرة نت" التابع للجماعة، إن مسؤول الأسرى في الجماعة عبدالقادر المرتضى، أعلن تحرير 8 من الأسرى الحوثيين، في عملية تبادل عبر وساطة محلية في عدة جبهات، دون الإشارة إلى أماكنها.

وسبق أن أعلن المرتضى عن تحرير عدد من مقاتلي الجماعة في محافظة الحديدة غرب البلاد، والجوف شمالاً، وجميعها بوساطة محلية، عقب إعلانه في أكتوبر الماضي، عن إطلاق أكثر من 7 آلاف أسير من الطرفين منذ 2015، بوساطة محلية بعيداً عن الأمم المتحدة، وفق وسائل إعلامهم.

ولم ينجح اتفاق "ستوكهولم" الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية والحوثيين قبل عام، في تحقيق تقدم ملموس بملف الأسرى الذين يفوق عددهم 15 ألف لدى الجانبين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات