ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن تحرير 8 من مقاتليها في عملية تبادل مع القوات الحكومية


إرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 09:18 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة إنها نجحت في تحرير 8 من الأسرى الذي يقاتلون في صفوفها، بعملية تبادل مع القوات الحكومة الشرعية في جبهات مختلفة، حسبما نقلت وسائل إعلام تابعة للجماعة.

وأوضح موقع "المسيرة نت" التابع للجماعة، إن مسؤول الأسرى في الجماعة عبدالقادر المرتضى، أعلن تحرير 8 من الأسرى الحوثيين، في عملية تبادل عبر وساطة محلية في عدة جبهات، دون الإشارة إلى أماكنها.

وسبق أن أعلن المرتضى عن تحرير عدد من مقاتلي الجماعة في محافظة الحديدة غرب البلاد، والجوف شمالاً، وجميعها بوساطة محلية، عقب إعلانه في أكتوبر الماضي، عن إطلاق أكثر من 7 آلاف أسير من الطرفين منذ 2015، بوساطة محلية بعيداً عن الأمم المتحدة، وفق وسائل إعلامهم.

ولم ينجح اتفاق "ستوكهولم" الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية والحوثيين قبل عام، في تحقيق تقدم ملموس بملف الأسرى الذين يفوق عددهم 15 ألف لدى الجانبين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات