ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الولايات المتحدة" تجبر السعودية على التفاوض مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 01:56 صباحاً ]

كشف موقع أمريكي، يوم الأربعاء، أن تحول موقف واشنطن من الحوثيين، أجبر السعودية على التفاوض مع جماعة الحوثي التي اتخذت منهم السعودية مبررا للحرب في اليمن.

وأكد موقع “انتي وور” المتخصص في النزاعات المسلحة، أن إدارة دونالد ترامب أعلنت عن تغيير في السياسة الأمريكية تجاه اليمن، لم تعد تعتبر الحوثيين في اليمن وكيلاً للحكومة الإيرانية، وهو موقف دفعته الحكومة السعودية مبدئيًا لتبرير حرب اليمن، وكانت الولايات المتحدة ترغب في عكس ذلك”.

وأضاف: أن واشنطن لم تشرح السبب في تغيير موقفها لكنها تضغط نحو محادثات السلام الجارية بين المملكة العربية السعودية والحوثيين، حيث إن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تدعم اتفاق سلام يتضمن فصيلاً مرتبطاً بالفعل بإيران.

وأوضح بأن حرب اليمن لمواجهة إيران كان المبرر الوحيد الذي عرضته الولايات المتحدة للتورط في الصراع في المقام الأول، وإذا لم ينجح السعوديون في حل النزاع دبلوماسيًا، فسيصعب على الولايات المتحدة تبرير مشاركتها المستمرة في الحرب.

وكان مبعوث الولايات المتحدة الخاص بإيران "برايان هوك"، قال الجمعة الماضية بأن إيران لا تتحكم بالحوثيين، ووصفهم بأنهم يلعبون دورًا بناءً أكبر بتقديم مبادرة لوقف إطلاق النار، وهو موقف يؤكد تغيير واشنطن سياستها من الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات