مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الولايات المتحدة" تجبر السعودية على التفاوض مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 01:56 صباحاً ]

كشف موقع أمريكي، يوم الأربعاء، أن تحول موقف واشنطن من الحوثيين، أجبر السعودية على التفاوض مع جماعة الحوثي التي اتخذت منهم السعودية مبررا للحرب في اليمن.

وأكد موقع “انتي وور” المتخصص في النزاعات المسلحة، أن إدارة دونالد ترامب أعلنت عن تغيير في السياسة الأمريكية تجاه اليمن، لم تعد تعتبر الحوثيين في اليمن وكيلاً للحكومة الإيرانية، وهو موقف دفعته الحكومة السعودية مبدئيًا لتبرير حرب اليمن، وكانت الولايات المتحدة ترغب في عكس ذلك”.

وأضاف: أن واشنطن لم تشرح السبب في تغيير موقفها لكنها تضغط نحو محادثات السلام الجارية بين المملكة العربية السعودية والحوثيين، حيث إن الولايات المتحدة لا يمكنها أن تدعم اتفاق سلام يتضمن فصيلاً مرتبطاً بالفعل بإيران.

وأوضح بأن حرب اليمن لمواجهة إيران كان المبرر الوحيد الذي عرضته الولايات المتحدة للتورط في الصراع في المقام الأول، وإذا لم ينجح السعوديون في حل النزاع دبلوماسيًا، فسيصعب على الولايات المتحدة تبرير مشاركتها المستمرة في الحرب.

وكان مبعوث الولايات المتحدة الخاص بإيران "برايان هوك"، قال الجمعة الماضية بأن إيران لا تتحكم بالحوثيين، ووصفهم بأنهم يلعبون دورًا بناءً أكبر بتقديم مبادرة لوقف إطلاق النار، وهو موقف يؤكد تغيير واشنطن سياستها من الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات