مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"السعودية" تدفع بقوات عسكرية للسيطرة على قاعدة العند بمحافظة لحج

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 ديسمبر, 2019 - 12:45 صباحاً ]

دفعت السعودية، يوم الأربعاء، بقوات عسكرية لها إلى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، للتمركز فيها خلفا للقوات الإماراتية.

وأكدت “مصادر متطابقة” أن قوات سعودية تضم عربات مدرعة وأطقم عسكرية غادرت، صباح الأربعاء، مقر قوات التحالف في عدن واتجهت نحو محافظة لحج، وترافقها قوة من الحزام الأمني المدعومة إماراتيًا، بحسب ما نقل موقع المصدر أونلاين.

ومرت القوة السعودية بالحاجز الأمني في منطقة الرباط وهو المدخل الشمالي الرابط بين محافظتي لحج وعدن، وواصلت التحرك صوب القاعدة العسكرية في منطقة “العند”، للتمركز فيها، بحسب مصدر أمني.

ويأتي هذا التحرك العسكري للقوات السعودية ضمن إعادة الانتشار الذي أعقب انقلاب عدن وانسحاب القوات الإماراتية، وجاءت هذه القوة ضمن قوات كبيرة دفعت بها الرياض إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، للسيطرة على المناطق التي غادرتها القوات الإماراتية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات