شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة تدعو لتشكيل تكتل عالمي لمحاكمة مجرمي الحرب باليمن


سام تدعو لتشكيل تكتل عالمي لمحاربة مجرمي الحرب باليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 08:40 مساءً ]

دعت منظمة "سام" للحقوق والحريات، الأربعاء، إلى تشكيل تكتل عالمي لمحاكمة مجرمي الحرب في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان صحفي أصدرته بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إن اليمن أصبح دولة غير آمنة لا تتوفر فيه متطلبات الحياة الأساسية، داعيةً للسعي الجاد من أجل حصول اليمنيين على حياة كريمة خالية من الانتهاكات والعنف، خاصة وأنّ الحرب لم تستثنِ طرفًا من الأطراف أو فئة من الفئات.

وبحسب البيان، فإن الحرب المستمرة في اليمن منذ 5 أعوام خلفت أكثر من 100 ألف قتيل، ومئات الآلاف من المصابين ومبتوري الأطراف، وآلاف المعتقلين والمخفيين قسرًا، وعشرات الآلاف من البيوت والمدارس المدمرة.

وأوضحت أنّ، اليمن اليوم بحاجة إلى مزيد من النضال الحقوقي المجتمعي في الداخل والخارج، والعمل على تشكيل تكتل عالمي بعيد عن الاستقطاب السياسي العالمي، لاستعادة كرامة الإنسان اليمني وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب.

وذكرت أنّ ملايين المواطنين أصبحوا تحت خط الفقر، حيث أضحت اليمن تعيش كارثة حقيقية، بسبب الحصار وقلة الغذاء وانهيار العملة وتضخم الفساد.

 ودعت المنظمة الحقوقية أطراف الصراع إلى احترام حقوق الإنسان في اليمن، وضمان كرامتهم الإنسانية في مختلف أماكن تواجدهم.

وأشارت منظمة سام إلى أنّ ضمان حرية وكرامة المواطنين وحقوقهم الأساسية مدخل أساسي لحل الأزمة اليمنية وضمان مستقبل قائم على التعايش.





مشاركة الخبر:

تعليقات