موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

يونيسيف تبدأ حملة تحصين ضد التدفتيريا تستهدف 180 ألف طفل بمحافظة أبين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 12:20 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، إن حملة التحصين ضد الدفتيريا وصلت إلى محافظة أبين، حيث تستهدف نحو 180 ألف طفل.

وأضاف مكتب المنظمة في اليمن، عبر حسابه على "تويتر"، أن حملة اللقاح ضد الدفتيريا بدأت في محافظة أبين، وتهدف للوصول إلى حوالي 180 ألف طفل، تتراوح أعمارهم بين 6 أسابيع و 15 عاماً.

وأكدت أن جميع الأطفال في اليمن يستحقون حياة صحية، في ظل انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة التي أدت إلى وفاة وإصابة مئات الآلاف.

وأعلنت المنظمة مطلع سبتمبر الماضي، انطلاق حملة تطعيم ضد مرض الدفتيريا في محافظات "الحديدة  والجوف ومأرب ،  ذمار،البيضاء وإب"، متوقعة أن تصل لأكثر من 2.8 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أسابيع و15 عاماً.

وتقول تقارير صحية سابقة إن مرض الدفتيريا في اليمن أدى إلى وفاة أكثر من 200 شخص، وإصابة قرابة 4 آلاف منذ نهاية العام، في الوقت الذي يعاني فيه القطاع الصحي في اليمن، من تدهور حاد جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق نحو 50% من المرافق.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات