تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 02:05 صباحاً ]

أدانت رابطة أمهات المختطفين، مساء الثلاثاء، قيام الحوثيين بتعذيب ومحاكمة عشرة صحفيين معتقلين في سجونها، وكشفت عن عشرات الوعود الكاذبة بالافراج عنهم.

وأكدت أمهات المختطفين في بلاغ صحفي، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر؛ أن عددا من الوساطات الحوثية طلبت من عائلات بعضهم فدية مالية لإطلاق سراحهم، وقدمت لهم شخصيات حوثية وعوداً بالإفراج كان آخرها بمناسبة المولد النبوي في نوفمبر الماضي، وما يسمى”العفو” من زعيم جماعة الحوثي.

وأوضحت أن الصحفيين العشرة ظلوا تحت سياط الجلاد والوعود الكاذبة، مشيرة أنه ومع كل حملة إعلامية تدعو لإطلاق سراحهم كانوا يتعرضون للتنكيل من إدارة السجن، مؤكدة تقديم الصحفيين للمحاكمة بعد كل سنوات الإختطاف بدون مسوغ قانوني، وفي محكمة غير معنية بقضايا الصحافة والنشر، والتي عقدت أولى جلساتها دون إعلام محاميهم وعائلاتهم.

وطالبت بالضغط لإنقاذ الصحفيين العشرة من هذه الانتهاكات المتتالية والمتصاعدة، وحملت جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حريتهم وسلامتهم، وشددت على سرعة اطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين لديهم دون قيد أو شرط.

ودعا البيان المبعوث الأممي والدول الراعية للسلام إلى حث الأطراف اليمنية، على إطلاق سراح الصحفيين المختطفين لديهم تعزيزاً لمواقفهم الملتزمة بالسلام، والمتمسكة بإتفاق استوكهولم مع حلول الذكرى الأولى للإتفاق.

يذكر أن جماعة الحوثي قدمت عشرة صحفيين للمحاكمة بسبب عملهم الصحفي، بعد اختطاف استمر لأربع سنوات ونصف منذ ال? من يونيو ????م، تعرضوا فيه للإخفاء ثلاث مرات ولم تعلم عنهم عائلاتهم خلالها أي معلومة، وتعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي؛ لإجبارهم على قول مايملى عليهم وتصويرهم، وحرموا من الرعاية الصحية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات