الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"أمهات المختطفين" تدين محاكمة الصحفيين وتطالب بالافراج الفوري عنهم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 02:05 صباحاً ]

أدانت رابطة أمهات المختطفين، مساء الثلاثاء، قيام الحوثيين بتعذيب ومحاكمة عشرة صحفيين معتقلين في سجونها، وكشفت عن عشرات الوعود الكاذبة بالافراج عنهم.

وأكدت أمهات المختطفين في بلاغ صحفي، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر؛ أن عددا من الوساطات الحوثية طلبت من عائلات بعضهم فدية مالية لإطلاق سراحهم، وقدمت لهم شخصيات حوثية وعوداً بالإفراج كان آخرها بمناسبة المولد النبوي في نوفمبر الماضي، وما يسمى”العفو” من زعيم جماعة الحوثي.

وأوضحت أن الصحفيين العشرة ظلوا تحت سياط الجلاد والوعود الكاذبة، مشيرة أنه ومع كل حملة إعلامية تدعو لإطلاق سراحهم كانوا يتعرضون للتنكيل من إدارة السجن، مؤكدة تقديم الصحفيين للمحاكمة بعد كل سنوات الإختطاف بدون مسوغ قانوني، وفي محكمة غير معنية بقضايا الصحافة والنشر، والتي عقدت أولى جلساتها دون إعلام محاميهم وعائلاتهم.

وطالبت بالضغط لإنقاذ الصحفيين العشرة من هذه الانتهاكات المتتالية والمتصاعدة، وحملت جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية حريتهم وسلامتهم، وشددت على سرعة اطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين والمعتقلين لديهم دون قيد أو شرط.

ودعا البيان المبعوث الأممي والدول الراعية للسلام إلى حث الأطراف اليمنية، على إطلاق سراح الصحفيين المختطفين لديهم تعزيزاً لمواقفهم الملتزمة بالسلام، والمتمسكة بإتفاق استوكهولم مع حلول الذكرى الأولى للإتفاق.

يذكر أن جماعة الحوثي قدمت عشرة صحفيين للمحاكمة بسبب عملهم الصحفي، بعد اختطاف استمر لأربع سنوات ونصف منذ ال? من يونيو ????م، تعرضوا فيه للإخفاء ثلاث مرات ولم تعلم عنهم عائلاتهم خلالها أي معلومة، وتعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي؛ لإجبارهم على قول مايملى عليهم وتصويرهم، وحرموا من الرعاية الصحية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات