تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن


منظمات حقوقية تتظاهر في ميناء اسباني

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 08:31 مساءً ]

نظمت مجموعات مراقبة الأسلحة الإسبانية الثلاثاء احتجاجًا على وجود سفينة شحن سعودية تشتبه في أنها تحمل أسلحة لاستخدامها في اليمن.

وكانت السفينة قد وصلت في وقت مبكر اليوم الثلاثاء إلى ميناء ساغونتو الشرقي من الولايات المتحدة وفقًا لما ذكره نشطاء.

وبحسب صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية، نظم تحالف الحد من الأسلحة التابع لجماعات حقوق الإنسان ومجموعات الإغاثة احتجاجًا صغيرًا في الميناء ودعا الحكومة الإسبانية إلى حظر عبور وتحميل أي أسلحة يحتمل أن تُستخدم في ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

وقالت منظمة العفو الدولية، وهي عضو في المجموعة، إن السفينة كانت تحمل أسلحة، معظمها مكونات للطائرات العسكرية، في ثماني رحلات من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية.

وبينت أن السفينة ساغونتو غادرت في وقت مبكر بعد ظهر الثلاثاء، حسبما ذكرت سلطات الميناء وقالوا إن السفينة نفذت عمليات شحن قانونية كاملة لكنهم لم يستطيعوا تحديد ما كانت السفينة تحمله أو إلى أين تتجه الآن.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان إن باخرة بحري أبها زارت عدة موانئ في الولايات المتحدة قبل السفر إلى إسبانيا. وقالت منظمة العفو إنه لم يكن معروفًا ما إذا كانت تحمل السلاح في رحلتها الحالية.

وتتعرض البلدان الغربية لضغوط لعدم إرسال أسلحة إلى المملكة العربية السعودية وسط مخاوف من استخدامها ضد المدنيين في اليمن حيث مات الآلاف منذ بدء الصراع في عام 2014.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات