ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجموعات حقوقية: استمرار بيع السلاح الاسباني للسعودية تواطؤ مباشر في تغذية صراع اليمن


منظمات حقوقية تتظاهر في ميناء اسباني

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 08:31 مساءً ]

نظمت مجموعات مراقبة الأسلحة الإسبانية الثلاثاء احتجاجًا على وجود سفينة شحن سعودية تشتبه في أنها تحمل أسلحة لاستخدامها في اليمن.

وكانت السفينة قد وصلت في وقت مبكر اليوم الثلاثاء إلى ميناء ساغونتو الشرقي من الولايات المتحدة وفقًا لما ذكره نشطاء.

وبحسب صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية، نظم تحالف الحد من الأسلحة التابع لجماعات حقوق الإنسان ومجموعات الإغاثة احتجاجًا صغيرًا في الميناء ودعا الحكومة الإسبانية إلى حظر عبور وتحميل أي أسلحة يحتمل أن تُستخدم في ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

وقالت منظمة العفو الدولية، وهي عضو في المجموعة، إن السفينة كانت تحمل أسلحة، معظمها مكونات للطائرات العسكرية، في ثماني رحلات من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية.

وبينت أن السفينة ساغونتو غادرت في وقت مبكر بعد ظهر الثلاثاء، حسبما ذكرت سلطات الميناء وقالوا إن السفينة نفذت عمليات شحن قانونية كاملة لكنهم لم يستطيعوا تحديد ما كانت السفينة تحمله أو إلى أين تتجه الآن.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان إن باخرة بحري أبها زارت عدة موانئ في الولايات المتحدة قبل السفر إلى إسبانيا. وقالت منظمة العفو إنه لم يكن معروفًا ما إذا كانت تحمل السلاح في رحلتها الحالية.

وتتعرض البلدان الغربية لضغوط لعدم إرسال أسلحة إلى المملكة العربية السعودية وسط مخاوف من استخدامها ضد المدنيين في اليمن حيث مات الآلاف منذ بدء الصراع في عام 2014.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات