الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير حقوقي: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني منذ انقلاب الحوثيين


تحالف رصد: مقتل 15 ألف مدني وإصابة 23 ألف آخرين منذ انقلاب الحوثي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 07:25 مساءً ]

أفاد تقرير حقوقي، اليوم الثلاثاء، أن حالات القتل في صفوف المدنيين في اليمن منذ انقلاب الحوثي على الشرعية في سبتمبر 2014 حتى نهاية أكتوبر من العام الحالي 2019، بلغت 15 ألفا و 420 مدنياً، فيما بلغ عدد المصابين 22 ألف و 916.

جاء ذلك في تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان "تحالف رصد"، بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 71 لليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف الـ 10 من شهر ديسمبر من كل عام.

وتحدث التقرير عن وجود 4 ألف و 272 مدنياً مختطفاً، و 6 ألف و 352 طفلاً مجنداً حتى اللحظة.

وأوضح أن الألغام تسببت التي زرعتها جماعة الحوثي في عدد من محافظات الجمهورية قتلت نحو ألف و 300 مدني.

وطالب تحالف رصد، المجتمع الدولي بالتدخل الفعال لوضع حد لهذه الانتهاكات والقيام بدوره بشأن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن بكل حيادية واسـتقلالية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع مرتكبي تلك الجرائم والحد منها.

كما طالب تحالف رصد، جماعة الحوثي بالوقف الفوري لكل أشكال الانتهاكات التي تطال المدنيين، وإطلاق سراح كافة المحتجزين تعسفياً والمختفين قسرياً بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن والسياسيين والإعلاميين ونشطاء المجتمع.





مشاركة الخبر:

تعليقات