ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادية في "الانتقالي" تلحق برئيس المجلس في شبوة وتقدم استقالتها ..


مقر المجلس الانتقالي التابع للإمارات في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 05:35 مساءً ]

بعد أيام من إعلان رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في محافظة شبوة، الشيخ علي محسن السليمان، استقالته من رئاسة المجلس في شبوة، أعلنت قيادية في المجلس ذاته، يوم أمس الإثنين، تقديم استقالتها من منصبها.

وقالت القيادية في الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ليلى بن بريك،  في بيان استقالة لها، إنها "تعرضت للتجريح والذي وصل لحد التهديد من قبل قيادات في المجلس بسبب مواقفها الرافضة لتهميش حضرموت".

وأضافت أنها "واجهت مواقف معادية من قبل قيادات وأعضاء المجلس الانتقالي كونها نادت بوضع حضرموت بما يناسبها من مكانتها الجغرافية والسكانية وما تمتلك من ثروات".

وأوضحت أن التحاقها بـ "عضوية المجلس الانتقالي كانت بهدف أن يكون المجلس في مقدمة المكونات السياسية والمجتمعية العاملة بالساحة الحضرمية خادما لحضرموت ولأبنائها وترابها غير أن الواقع لم يكن كذلك".

وأوضحت، "كنت أعتقد أن واجب المكون السياسي أداة خادمة لحضرموت لا أن تكون حضرموت خادمة لولاءاته وتوجهاته".

وكان رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات، عيدروس الزبيدي، قد عين ليلى بن بريك نائبة للجنة المرأة بالجمعية الوطنية التابعة للمجلس في إبريل الماضي.

إلى ذلك، كشفت مصادر، أن سبب استقاله رئيس المجلس الانتقالي في شبوة الشيخ على محسن السليمان الخميس الماضي، جاءت بعد اتهام قيادة الانتقالي له بالتسبب في سقوط شبوة بيد الشرعية.

وأشارت إلى أن الشيخ السليماني طالب بلجنة تحقيق في أسباب أحداث شبوة ومعاقبة المتورطين فيها وهذا ما رفضته قيادة الانتقالي في عدن وعليه قدم الاستقالة الى عيدروس الزبيدي.

نتيجة بحث الصور عن قيادي بارز في الانتقالي يقدم استقالته بعد اتهامات متبادلة.. (صورة)





مشاركة الخبر:

تعليقات