مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادية في "الانتقالي" تلحق برئيس المجلس في شبوة وتقدم استقالتها ..


مقر المجلس الانتقالي التابع للإمارات في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 05:35 مساءً ]

بعد أيام من إعلان رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في محافظة شبوة، الشيخ علي محسن السليمان، استقالته من رئاسة المجلس في شبوة، أعلنت قيادية في المجلس ذاته، يوم أمس الإثنين، تقديم استقالتها من منصبها.

وقالت القيادية في الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ليلى بن بريك،  في بيان استقالة لها، إنها "تعرضت للتجريح والذي وصل لحد التهديد من قبل قيادات في المجلس بسبب مواقفها الرافضة لتهميش حضرموت".

وأضافت أنها "واجهت مواقف معادية من قبل قيادات وأعضاء المجلس الانتقالي كونها نادت بوضع حضرموت بما يناسبها من مكانتها الجغرافية والسكانية وما تمتلك من ثروات".

وأوضحت أن التحاقها بـ "عضوية المجلس الانتقالي كانت بهدف أن يكون المجلس في مقدمة المكونات السياسية والمجتمعية العاملة بالساحة الحضرمية خادما لحضرموت ولأبنائها وترابها غير أن الواقع لم يكن كذلك".

وأوضحت، "كنت أعتقد أن واجب المكون السياسي أداة خادمة لحضرموت لا أن تكون حضرموت خادمة لولاءاته وتوجهاته".

وكان رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات، عيدروس الزبيدي، قد عين ليلى بن بريك نائبة للجنة المرأة بالجمعية الوطنية التابعة للمجلس في إبريل الماضي.

إلى ذلك، كشفت مصادر، أن سبب استقاله رئيس المجلس الانتقالي في شبوة الشيخ على محسن السليمان الخميس الماضي، جاءت بعد اتهام قيادة الانتقالي له بالتسبب في سقوط شبوة بيد الشرعية.

وأشارت إلى أن الشيخ السليماني طالب بلجنة تحقيق في أسباب أحداث شبوة ومعاقبة المتورطين فيها وهذا ما رفضته قيادة الانتقالي في عدن وعليه قدم الاستقالة الى عيدروس الزبيدي.

نتيجة بحث الصور عن قيادي بارز في الانتقالي يقدم استقالته بعد اتهامات متبادلة.. (صورة)





مشاركة الخبر:

تعليقات