مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بافان" تخلف أضرارا كبيرة في سقطرى وسط مناشدات بتقديم المساعدة


طريق مقطوع بفعل الانهيارات جراء عاصفة "بافان" التي ضربت سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 04:52 مساءً ]

ما تزال تأثيرات العاصفة المدارية "بافان" على محافظة أرخبيل سقطرى مستمرة حيث خلفت خسائر مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

ووفقا لمصادر في السلطة المحلية، فقط تطورت العاصفة بشكل مفاجئ دون استعدادات كافية، ما أدى إلى نزوح السكان إلى مناطق آمنة مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة لأيام.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في سقطرى، عبد الملك بن عقيل، قوله إنّ "عدداً من المواطنين تعرضوا لإصابات طفيفة من دون تسجيل أي حالة وفاة حتى الآن".

وكان مازن أحمد من مكتب الصحة بالمحافظة قال إن امرأة توفت بسبب عدم القدرة على اسعافها إلى حديبو العاصمة لانقطاع الطرقات.

ولا تزال عدد من الطرق مقطوعة في المحافظة وسط دعوات بتقديم المساعدة.

وأكد بن عقيل أن "السلطات المحلية تواصل، حالياً، عملية تطبيع الأوضاع في المحافظة، بالتعاون مع بعض المنظمات الإغاثية، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية للمواطنين المتضررين".

وتعرضت محافظة أرخبيل سقطرى المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو، لثلاثة أعاصير مدارية خلال الثلاث سنوات الماضية، أحدثها إعصار ميكونو، أواخر مايو/ أيار 2018.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات