الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بافان" تخلف أضرارا كبيرة في سقطرى وسط مناشدات بتقديم المساعدة


طريق مقطوع بفعل الانهيارات جراء عاصفة "بافان" التي ضربت سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 04:52 مساءً ]

ما تزال تأثيرات العاصفة المدارية "بافان" على محافظة أرخبيل سقطرى مستمرة حيث خلفت خسائر مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

ووفقا لمصادر في السلطة المحلية، فقط تطورت العاصفة بشكل مفاجئ دون استعدادات كافية، ما أدى إلى نزوح السكان إلى مناطق آمنة مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة لأيام.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في سقطرى، عبد الملك بن عقيل، قوله إنّ "عدداً من المواطنين تعرضوا لإصابات طفيفة من دون تسجيل أي حالة وفاة حتى الآن".

وكان مازن أحمد من مكتب الصحة بالمحافظة قال إن امرأة توفت بسبب عدم القدرة على اسعافها إلى حديبو العاصمة لانقطاع الطرقات.

ولا تزال عدد من الطرق مقطوعة في المحافظة وسط دعوات بتقديم المساعدة.

وأكد بن عقيل أن "السلطات المحلية تواصل، حالياً، عملية تطبيع الأوضاع في المحافظة، بالتعاون مع بعض المنظمات الإغاثية، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية للمواطنين المتضررين".

وتعرضت محافظة أرخبيل سقطرى المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو، لثلاثة أعاصير مدارية خلال الثلاث سنوات الماضية، أحدثها إعصار ميكونو، أواخر مايو/ أيار 2018.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات