تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بافان" تخلف أضرارا كبيرة في سقطرى وسط مناشدات بتقديم المساعدة


طريق مقطوع بفعل الانهيارات جراء عاصفة "بافان" التي ضربت سقطرى

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 04:52 مساءً ]

ما تزال تأثيرات العاصفة المدارية "بافان" على محافظة أرخبيل سقطرى مستمرة حيث خلفت خسائر مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة.

ووفقا لمصادر في السلطة المحلية، فقط تطورت العاصفة بشكل مفاجئ دون استعدادات كافية، ما أدى إلى نزوح السكان إلى مناطق آمنة مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة لأيام.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في سقطرى، عبد الملك بن عقيل، قوله إنّ "عدداً من المواطنين تعرضوا لإصابات طفيفة من دون تسجيل أي حالة وفاة حتى الآن".

وكان مازن أحمد من مكتب الصحة بالمحافظة قال إن امرأة توفت بسبب عدم القدرة على اسعافها إلى حديبو العاصمة لانقطاع الطرقات.

ولا تزال عدد من الطرق مقطوعة في المحافظة وسط دعوات بتقديم المساعدة.

وأكد بن عقيل أن "السلطات المحلية تواصل، حالياً، عملية تطبيع الأوضاع في المحافظة، بالتعاون مع بعض المنظمات الإغاثية، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية للمواطنين المتضررين".

وتعرضت محافظة أرخبيل سقطرى المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو، لثلاثة أعاصير مدارية خلال الثلاث سنوات الماضية، أحدثها إعصار ميكونو، أواخر مايو/ أيار 2018.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات