الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة "سام" تدعو لإنقاذ صحفيين مختطفين لدى الحوثيين من أحكام اعدام محتملة


"سام" تدعو لإنقاذ صحفيين من أحكام إعدام محتمله لدى الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 04:31 مساءً ]

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، لإنقاذ صحفيين مختطفين لدى جماعة الحوثي في صنعاء، من أحكام اعدام محتملة.

وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها، إن المحكمة الجزائية المنحلة بصنعاء عقدت أولى جلسات محاكمة الصحفيين، يوم أمس الاثنين، دون إبلاغ محاميهم.

وأضاف بيان المنظمة أن جماعة الحوثي استبقت احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف يوم غد، لتؤكد للعالم على استهتارها المتأصل بحقوق الإنسان، وعدم احترامها للكرامة الآدمية التي صانتها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين المتعلقين بالحقوق السياسية والاقتصادية.

وأكدت المنظمة أن جماعة الحوثي اعتقلت الصحفيين العشرة من مدينة صنعاء عام 2015، وخلال الأربع السنوات الماضية عوملوا بوحشية أصابتهم جميعا بأمراض مزمنة، وتعرضوا لاعتداءات متكررة بالضرب كان آخرها قيام ضابط في جهاز الأمن السياسي يدعى يحيى سريع بالاعتداء عليهم بالضرب في السجن الشهر الماضي.

وجددت مطالبتها، جماعة الحوثي بالتوقف عن التنكيل بالصحفيين العشرة، والإفراج عنهم مباشرة دون قيد أو شرط.


 





مشاركة الخبر:

تعليقات