تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة "سام" تدعو لإنقاذ صحفيين مختطفين لدى الحوثيين من أحكام اعدام محتملة


"سام" تدعو لإنقاذ صحفيين من أحكام إعدام محتمله لدى الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 04:31 مساءً ]

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الثلاثاء، لإنقاذ صحفيين مختطفين لدى جماعة الحوثي في صنعاء، من أحكام اعدام محتملة.

وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها، إن المحكمة الجزائية المنحلة بصنعاء عقدت أولى جلسات محاكمة الصحفيين، يوم أمس الاثنين، دون إبلاغ محاميهم.

وأضاف بيان المنظمة أن جماعة الحوثي استبقت احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف يوم غد، لتؤكد للعالم على استهتارها المتأصل بحقوق الإنسان، وعدم احترامها للكرامة الآدمية التي صانتها الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدين الدوليين المتعلقين بالحقوق السياسية والاقتصادية.

وأكدت المنظمة أن جماعة الحوثي اعتقلت الصحفيين العشرة من مدينة صنعاء عام 2015، وخلال الأربع السنوات الماضية عوملوا بوحشية أصابتهم جميعا بأمراض مزمنة، وتعرضوا لاعتداءات متكررة بالضرب كان آخرها قيام ضابط في جهاز الأمن السياسي يدعى يحيى سريع بالاعتداء عليهم بالضرب في السجن الشهر الماضي.

وجددت مطالبتها، جماعة الحوثي بالتوقف عن التنكيل بالصحفيين العشرة، والإفراج عنهم مباشرة دون قيد أو شرط.


 





مشاركة الخبر:

تعليقات