الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > عربي و دولي

بغياب ثلاثة زعماء.. انطلاق أعمال قمة الرياض والعاهل السعودي يدعو لجلسة مغلقة


انطلاق أعمال القمة الخليجية الأربعين في الرياض

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 03:50 مساءً ]

افتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أعمال القمة الخليجية الأربعين، المقامة في الرياض، الثلاثاء.

وقال الملك سلمان إن مجلس التعاون الخليجي تمكن من تجاوز الأزمات التي مرت بالمنطقة، مطالبا دول الخليج بأن "تتحد في مواجهة عدوانية إيران وتأمين نفسها في مواجهة هجمات الصواريخ الباليستية"، حسب وصفه.

وحث العاهل السعودي المجتمع الدولي، على العمل من أجل ضمان إمدادات الطاقة والممرات البحرية.

 وأكد العاهل السعودي على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، داعيا ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي إلى جلسة مغلقة عقب افتتاح القمة.

وتغيب أمير قطر  تميم بن حمد آل ثاني عن الحضور للقمة الثانية عن التوالي منذ مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين لدولته، مكلفا رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئاسة وفد بلاده لاجتماع القمة الخليجية بالرياض.

وغاب عن الحضور أيضا السلطان العماني، قابوس بن سعيد الذي بدأ قبل أيام رحلة علاج خارج البلاد، وحل مكانه فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء، كما غاب خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وحل مكانه نائبه رئيس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد.

وتستضيف العاصمة السعودية القمة الأربعين لدول مجلس التعاون الخليجي، وتبحث عددا من الموضوعات والقضايا التي من شأنها تعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب طرح التطورات السياسية الإقليمية والدولية.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات