الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > عربي و دولي

وفود رسمية تمثل قطر والكويت في "القمة الخليجية" بالرياض

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 01:55 مساءً ]

أعلنت دولة قطر، غياب الأمير الشيخ تميم بن حمد، عن المشاركة بالقمة الخليجية التي تنطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، اليوم، أن أمير قطر كلّف رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بترؤس وفد الدوحة في اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ورغم غياب الأمير عن القمة، إلا أن قطر رفعت مستوى تمثيلها هذا العام مقارنة بقمة العام الماضي؛ حيث ترأس وفد الدوحة، آنذاك، وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخي.

وإلى جانب قطر، أعلنت الكويت، مساء الاثنين، أن أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح، سيعين من يمثل وفد بلاده بالقمة، وسيغادر اليوم إلى السعودية.

وساهمت سياسات الرياض وأبوظبي في توتر العلاقات في الخليج والمنطقة العربية بشكل عام، حيث تقود الإمارات والسعودية الحرب في اليمن منذ نحو 5 سنوات، وارتكبت الكثير من انتهاكات حقوق الإنسان، كما تتدخل في ليبيا والسودان، إلى جانب إعلانها المقاطعة بمعية مصر والبحرين لدولة قطر منذ عام2017.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات