"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > عربي و دولي

وفود رسمية تمثل قطر والكويت في "القمة الخليجية" بالرياض

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 01:55 مساءً ]

أعلنت دولة قطر، غياب الأمير الشيخ تميم بن حمد، عن المشاركة بالقمة الخليجية التي تنطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، اليوم، أن أمير قطر كلّف رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بترؤس وفد الدوحة في اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ورغم غياب الأمير عن القمة، إلا أن قطر رفعت مستوى تمثيلها هذا العام مقارنة بقمة العام الماضي؛ حيث ترأس وفد الدوحة، آنذاك، وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخي.

وإلى جانب قطر، أعلنت الكويت، مساء الاثنين، أن أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح، سيعين من يمثل وفد بلاده بالقمة، وسيغادر اليوم إلى السعودية.

وساهمت سياسات الرياض وأبوظبي في توتر العلاقات في الخليج والمنطقة العربية بشكل عام، حيث تقود الإمارات والسعودية الحرب في اليمن منذ نحو 5 سنوات، وارتكبت الكثير من انتهاكات حقوق الإنسان، كما تتدخل في ليبيا والسودان، إلى جانب إعلانها المقاطعة بمعية مصر والبحرين لدولة قطر منذ عام2017.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات