"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > عربي و دولي

غوتيريش يدعو العالم إلى زيادة مساهماته في صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 09:40 صباحاً ]

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى رفع  المساهمات المالية لدول العالم في صندوق المنظمة الدولية المركزي لمواجهة حالات الطوارئ الإنسانية لتصل إلي مليار دولار سنوياً.

وأشار غوتيريش، خلال اجتماع بالجمعية العامة للمنظمة في نيويورك، أن الصندوق، قدّم الدعم الطارئ للمتضررين في أكثر من 100 دولة من اليمن إلى أفغانستان وكولومبيا، مضيفاً أن أكثر من 6 مليار دولار من المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة قدّمها الصندوق في أكثر من 100 دولة ومنطقة، وحافظ على عمليات الإغاثة في الأزمات طويلة الأمد، وتجنب الفجوات في الخدمات الحيوية بالنسبة للأشخاص الأكثر ضعفاً.

وتوقع أن يصل عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة من الصندوق، العام المقبل، إلي 168 مليون شخص، معتبراً الصندوق بات يشكل شرياناً للحياة في عدة دول، لكنه يواجه حالياً صعوبات أكبر.

وأُنشئ صندوق الأمم المتحدة لحالات الطوارئ في 9 مارس 2006، لتوفير خدمات المعونة الإنسانية بشكل فعال وعاجل للمناطق المعرّضة لمخاطر المرور بأزمة إنسانية أو تلك التي تشهد فعلاً أزمات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات