إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"تقرير دولي" يكشف مقتل وإصابة 33 طفل شهريا في الحديدة وتعز

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019 - 02:44 صباحاً ]

كشف تقرير دولي، عن مقتل وإصابة 33 طفل شهرياً في مدينتي “الحديدة” و”تعز”، منذ إعلان اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018م.

وبحسب تقرير صادر عن منظمة “أنقذوا الطفولة”، فإنه بين يناير وأكتوبر 2019، قُتل أو جُرح 33 طفلاً كل شهر في مدينة الحديدة الساحلية وتعز في الجنوب الغربي، على الرغم من توقيع اتفاقية ستوكهولم في 13 ديسمبر 2018م.

وأكد تقرير المنظمة أنه على الرغم من انخفاض عدد الإصابات مقارنة بعام 2018، إلا أنه بين يناير وأكتوبر 2019 قُتل حوالي 56 طفلاً وأصيب 170 نتيجة مباشرة للقتال في الحديدة، وفي تعز ارتفعت وفيات الأطفال بأكثر من الضعف منذ توقيع اتفاق ستوكهولم.

وأضاف: أن الحديدة وتعز هما أكثر المناطق دموية بالنسبة للأطفال في اليمن، بعد عام واحد من توقيع اتفاقية ستوكهولم التي كان من المفترض أن تحقق الاستقرار في هذه المناطق المشتعلة، مشيرا أن ما يقرب من نصف الأطفال الذين ماتوا كنتيجة مباشرة للنزاع في اليمن، قتلوا في الحديدة وتعز.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات