"أمهات المختطفين" تلتقي قائد التحالف في عدن وتطالب بكشف مصير المخفيين قسرا     الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواق سوداء لشركة تابعة لها     القوات الحكومية تعلن السيطرة على سلسلة جبال في نهم بعد معارك مع الحوثيين..     كاتب ومحلل سياسي: فيلم الجزيرة عن المهرة كشف نوايا السعودية المبكرة تجاه اليمن     الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن     المفوضية الأوروبية تعلن تقديم 382 مليون دولار لدعم اليمن وسوريا     مسؤول حكومي: التاريخ لن يرحم من يمزّق الدولة ويشرّد اليمنيين     تدشين مشروع المساحات الصديقة والآمنة للطفل في محافظة المهرة     وزير الخارجية العماني يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين     مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات     قصف مدفعي وصاروخي للسعودية يستهدف المديريات الحدودية بمحافظة صعدة     هجوم جديد على مأرب وسقوط صاروخ بالقرب من المنطقة الثالثة     مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي يتهم الحوثيين باعاقة وصول المساعدات لـ 6 ملايين يمني


تقرير أممي: الحوثيون يعيقون وصول المساعدات لـ 6 ملايين يمني

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 - 04:13 مساءً ]

أفاد تقرير أممي جديد، الاثنين، بأن جماعة الحوثي تعيق وصول المساعدات والخدمات لنحو 6 ملايين شخص يقطنون في المناطق الخاضعة لسيطرتها، خصوصا في الحديدة والضالع وحجة. 

وقالت الأمم المتحدة إنه لا يزال الوصول للمدنيين صعباً للغاية، وذلك بسبب القيود التي تفرضها جماعة الحوثي على مناطق وجودها.

وأكد التقرير أن نقص الوقود والغاز في تلك المناطق يؤدي إلى انقطاع الكهرباء والماء والصرف الصحي والخدمات الصحية وزيادة تكلفة السلع الأساسية، إذ تفرض الميليشيا قيوداً على مستوردي المشتقات النفطية، وتتاجر بالغاز والوقود في السوق السوداء.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قام برنامج الأغذية العالمي بتعليق توزيع المواد الغذائية في صنعاء لأكثر من شهر بسبب القيود الحوثية على اختيار المستفيدين ومراقبتهم.

وبحسب تقرير الأم المتحدة تستغرق الموافقات على المشروعات في مناطق سيطرة الحوثي أكثر من 3 أشهر تقريبا، فيما رفضت جماعة الحوثي الموافقة على 11 مشروعاً منقذاً لحياة 1.4 مليون شخص وبتمويل 32 مليون دولار.

وذكرت المنظمات الإنسانية أن الحوثيين قاموا بتعطيل وصول الغذاء للمحتاجين في يونيو ويوليو وتموز الماضية مئات المرات، والتي تؤثر على 4.9 مليون شخص في حاجة لها.





مشاركة الخبر:

تعليقات