"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغذاء العالمي: عدم التدخل لمواجهة سوء التغذية في اليمن يعرض جيلاً بأكمله للخطر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 - 01:44 مساءً ]

دعا برنامج الغذاء العالمي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة حدوث سوء التغذية الذي انتشر في اليمن، مع مرور نحو 5 سنوات على الحرب.

وحذّر البرنامج، عبر حسابه في "تويتر"، إنه في حالة عدم التدخل لمواجهة سوء التغذية، فإن جيلاً بأكمله سيكون عرضة للخطر.

وأوضح أنه تمكّن من الوصول إلى 2.2 مليون شخص من الأمهات والأطفال في اليمن خلال العام الحالي، عبر 3400 مرفق صحي موزعة في جميع أنحاء البلاد، وقدّم مساعدات منقذة للحياة لمعالجة سوء التغذية والوقاية منه.

وتواجه اليمن تحديات كبيرة على مستوى الأمن الغذائي، حيث أدت الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات إلى أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، حسب التقارير الأممية، ويواجه ملايين الأطفال والأمهات مخاطر سوء التغذية، إلى جانب الإصابة بالأوبئة والأمراض المنتشرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات