"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"اعتصام المهرة" يحذر من غضب القبائل عقب اختطاف القوات السعودية يمنيين في منفذ شحن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 - 01:50 صباحاً ]

استنكرت لجنة اعتصام المهرة، قيام القوات السعودية باختطاف يمنيين من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، ولوحت بالتصعيد لمقاومة السعودية.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، إن اختطاف مواطنين يمنيين من منفذ شحن وترحيلهم إلى الرياض، انتهاك يضاف لسجل القوات السعودية في المهرة، مشددا على ضرورة فتح تحقيق دولي في تلك الانتهاكات.

وأكد "بلحاف" في سلسلة تغريدات على تويتر، على أن أبناء المهرة اختارو السلمية لرفض الوجود السعودي، لكنها تمادت في انتهاكاتها باستخدام قوة السلاح، وحذر من أن القبائل المهرية قد تضطر لحماية المحافظة من بطش القوات السعودية التي تتلقى الأوامر من من أمر بتقطيع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في إشارة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وشدد أن أبناء المهرة يرفضون السعودية لأنهم يعانون من انتهاكاتها، ومحاولاتها إدخال المحافظة في مربع الفوضى والاقتتال، لتبرير وجودها في المحافظة، واستنكر صمت المجتمع الدولي عن انتهاكات الرياض في المحافظة.

وفي وقت سابق الأحد، كشف مصدر أمني من داخل منفذ شحن، عن اعتقالات واسعة تمارسها القوات السعودية في المنفذ وتلفق على من تعتقلهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب، وحصل "المهرة بوست" على البطائق الشخصية لعدد من الشباب اليمنيين الذي تم اختطافهم من المنفذ تحت الذريعة ذاتها.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل من تم اختطافهم مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات