الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"اعتصام المهرة" يحذر من غضب القبائل عقب اختطاف القوات السعودية يمنيين في منفذ شحن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 - 01:50 صباحاً ]

استنكرت لجنة اعتصام المهرة، قيام القوات السعودية باختطاف يمنيين من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، ولوحت بالتصعيد لمقاومة السعودية.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، إن اختطاف مواطنين يمنيين من منفذ شحن وترحيلهم إلى الرياض، انتهاك يضاف لسجل القوات السعودية في المهرة، مشددا على ضرورة فتح تحقيق دولي في تلك الانتهاكات.

وأكد "بلحاف" في سلسلة تغريدات على تويتر، على أن أبناء المهرة اختارو السلمية لرفض الوجود السعودي، لكنها تمادت في انتهاكاتها باستخدام قوة السلاح، وحذر من أن القبائل المهرية قد تضطر لحماية المحافظة من بطش القوات السعودية التي تتلقى الأوامر من من أمر بتقطيع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في إشارة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وشدد أن أبناء المهرة يرفضون السعودية لأنهم يعانون من انتهاكاتها، ومحاولاتها إدخال المحافظة في مربع الفوضى والاقتتال، لتبرير وجودها في المحافظة، واستنكر صمت المجتمع الدولي عن انتهاكات الرياض في المحافظة.

وفي وقت سابق الأحد، كشف مصدر أمني من داخل منفذ شحن، عن اعتقالات واسعة تمارسها القوات السعودية في المنفذ وتلفق على من تعتقلهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب، وحصل "المهرة بوست" على البطائق الشخصية لعدد من الشباب اليمنيين الذي تم اختطافهم من المنفذ تحت الذريعة ذاتها.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل من تم اختطافهم مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات