"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللواء 35 مدرع بتعز يعد بكشف نتائج التحقيق في اغتيال العميد "الحمادي"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 09 ديسمبر, 2019 - 01:26 صباحاً ]

وعدت قيادة اللواء 35 مدرع في الجيش اليمني، يوم الأحد، بالكشف عن نتائج التحقيق في اغتيال قائد اللواء "عدنان الحمادي".

وبحسب بيان أصدرته قيادة اللواء، ترأس العقيد ركن عبدالملك الأهدل أركان حرب اللواء الاجتماع الأول عقب اغتيال الحمادي، في مقر اللواء بمنطقة العين في مديرية المواسط، بحضور قادة أركان وضباط اللواء.

وطالبت قيادة اللواء بعدم الانجرار وراء المهاترات الإعلامية وعدم الخوض في تفاصيل حادثة الاغتيال حتى تستكمل لجنة التحقيقات أعمالها، وتوعدوا بالكشف عن ما تم التوصل إليه للرأي العام بعد انتهاء التحقيقات.

وأكد البيان على تنفيذ كل ما سيصدر من قرارات من رئيس الجمهورية فيما يضمن تماسك اللواء، وأقر الاجتماع العفو عن كل الجنود الموقوفة رواتبهم، إكراماً لروح القائد العميد الركن عدنان الحمادي، وشددوا على ضرورة وحدة وتماسك اللواء، ورفع الجاهزية القتالية للتصدي لأي طارئ في جبهات اللواء في ريف جنوب محافظة تعز.

وكان العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، قتل الاثنين الماضي، متأثرا بإصابته جراء رصاصة أطلقها عليه شقيقه جلال الحمادي، بحسب مصادر متطابقة وحكومية، لكن قيادات وناشطين يمنيين طالبوا بالتحقيق وسط شكوك بأن الرجل قتل بعملية اغتيال مدبرة.

وأمر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الجمعة الفائته، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات مقتل العميد الحمادي، برئاسة النائب العام على الأعوش، وعضوية كلاً من رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد محسن اليافعي، ورئيس عمليات محور تعز العميد عدنان رزيق، والعميد مطهر الشعيبي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات