"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

دبلوماسي يمني: جهود "محروس" في "سقطرى" تأكيدا جديد على أنه رجل مرحلة


المحافظ محروس يتفقد الأسر المتضررة من الاعصار

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 11:01 مساءً ]

قال سفير اليمن الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم (اليونسكو) الدكتور "محمد جميح" إن محافظ سقطرى رمزي محروس" في كل مرة يثبت أنه رجل مرحلة.

وأفاد "جميح" في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر" لليوم الخامس تضرب العاصفة "بافان" محافظة أرخبيل سقطرى، والمواطنون يهربون إلى أعالي الجبال هرباً من وصول السيول لمنازلهم، مشيرا إلى أنه في كل مرة يثبت محافظها محروس أنه رجل مرحلة، يخرج مع الناس، يساعد ويشرف ويشاركهم المعاناة.

وتواصل العاصفة المدارية "بافان" تأثيراتها على المحافظة لليوم الخامس على التوالي، محدثة خسائر مادية وتضرر للبنية التحتية.

وتسببت الأمطار والسيول الجارفة في عزل عدد من المناطق الغربية لمديرية حديبوه مركز المحافظة عن المناطق الشرقية للمديرية، كما تسببت بخسائر مادية ونفوق أعداد كبيرة من الحيوانات والمواشي ودمار في عدد من المزارع.

 واضطر عدد من سكان العاصمة "حديبوه" للّجوء إلى المرتفعات الجبلية بعد مخاوف من وصول السيول إلى منازلهم نتيجة لغزارة الأمطار التي تسببت أيضا بانهيارات صخرية قطعت بعض الطرقات، وفقاً للمصادر.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات