الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) القوات السعودية تعتقل عشرات اليمنيين من منفذ "شحن" وترحلهم إلى الرياض


منفذ شحن الحدودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 09:39 مساءً ]

نفذت القوات السعودية المحتلة لمنفذ "شحن" الحدودي التابع لمحافظة "المهرة" اعتقالات واسعة في صفوف اليمنيين العائدين من الخارج إلى اليمن خلال الفترة الماضية.

وكشف مصدر أمني من داخل المنفذ في تصريح لـ "المهرة بوست"، عن اعتقالات واسعة تمارسها القوات السعودية في المنفذ وتلفق على من تعتقلهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب.

وحصل "المهرة بوست" على البطائق الشخصية لعدد من الشباب اليمنيين الذي تم اختطافهم من المنفذ تحت الذريعة ذاتها.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل من تم اختطافهم مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية.

وفي ذات السياق أكد مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن الاعتقالات التي تمارسها القوات السعودية بحق اليمنيين في منفذ شحن أحد المخاطر التي سبق وأن حذر منها الحراك الشعبي في المهرة.

وقال المصدر إن مايجري في منفذ "شحن" جزء من سياسة التضييق والحصار الذي تسعى السعودية إلى فرضه على اليمنيين منافذ وموانئ البلاد.

ولفت إلى أن اعتصامات المهرة الرافضة للوجود السعودي، ستواصل مسيرتها النضالية والمطالبة بمغادرة كل القوات الأجنبية والمليشيات غير الشرعية من المحافظة وتسليمها لأجهزة الأمن والجيش الشرعية.

وتشهد مديريات المهرة بشكل عام ومديرية شحن بشكل خاص احتجاجات واعتصامات مناوئة للتواجد العسكري السعودي ومحاولاته المتكررة للسيطرة على منفذ شحن والمؤسسات الحكومية في المديرية وباقي المحافظة وكذلك مطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت على خلفية قضايا فساد وعمله لصالح السعودية والاشراف على مليشياتها.

 





مشاركة الخبر:















كلمات دلالية:

تعليقات