لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) القوات السعودية تعتقل عشرات اليمنيين من منفذ "شحن" وترحلهم إلى الرياض


منفذ شحن الحدودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 09:39 مساءً ]

نفذت القوات السعودية المحتلة لمنفذ "شحن" الحدودي التابع لمحافظة "المهرة" اعتقالات واسعة في صفوف اليمنيين العائدين من الخارج إلى اليمن خلال الفترة الماضية.

وكشف مصدر أمني من داخل المنفذ في تصريح لـ "المهرة بوست"، عن اعتقالات واسعة تمارسها القوات السعودية في المنفذ وتلفق على من تعتقلهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب.

وحصل "المهرة بوست" على البطائق الشخصية لعدد من الشباب اليمنيين الذي تم اختطافهم من المنفذ تحت الذريعة ذاتها.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل من تم اختطافهم مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية.

وفي ذات السياق أكد مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن الاعتقالات التي تمارسها القوات السعودية بحق اليمنيين في منفذ شحن أحد المخاطر التي سبق وأن حذر منها الحراك الشعبي في المهرة.

وقال المصدر إن مايجري في منفذ "شحن" جزء من سياسة التضييق والحصار الذي تسعى السعودية إلى فرضه على اليمنيين منافذ وموانئ البلاد.

ولفت إلى أن اعتصامات المهرة الرافضة للوجود السعودي، ستواصل مسيرتها النضالية والمطالبة بمغادرة كل القوات الأجنبية والمليشيات غير الشرعية من المحافظة وتسليمها لأجهزة الأمن والجيش الشرعية.

وتشهد مديريات المهرة بشكل عام ومديرية شحن بشكل خاص احتجاجات واعتصامات مناوئة للتواجد العسكري السعودي ومحاولاته المتكررة للسيطرة على منفذ شحن والمؤسسات الحكومية في المديرية وباقي المحافظة وكذلك مطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت على خلفية قضايا فساد وعمله لصالح السعودية والاشراف على مليشياتها.

 





مشاركة الخبر:















كلمات دلالية:

تعليقات