الريال اليمني يواصل تدهوره     المهرة.. المحافظ يطلع على أوضاع نادي حوف الرياضي ويعتمد عددا من احتياجاته     منظمات مجتمع مدني تدين احتجاز التحالف لسفن الوقود     السعودية تقترض 5 مليارات دولار لسد عجز الموازنة العامة     الأرصاد يتوقع استمرار تأثير الكتلة الهوائية "الباردة جداً"     قيادي حوثي: سيأتي يوم نسيطر فيه على الرياض ومكة والمدينة المنورة     قيادي جنوبي يدعو لتغيير رئيس مجلس النواب     وصول طائرة اليمنية الجديدة إلى عدن     تقرير أممي يتهم حكومة اليمن بالفساد وغسيل الأموال     حضرموت.. ندوة بسيئون تدعو لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لإنهاء الخلاف والانقسام في البلاد     يقيم في الرياض منذ الإطاحة به.. مقربون من محافظ المهرة السابق راجح باكريت يروجون أخبارا عن منع السعودية له من السفر     الحديدة.. عودة الاتصالات والانترنت للعمل في حيس والخوخة بعد انقطاع دام يومين     سرقة 15 مليون ريال يمني من داخل مركز تجاري في عدن     متحدث الأمم المتحدة: القلق من التجارة مع اليمن قائم رغم السماح للحوثيين بإبرام صفقات     عرض أزياء في السعودية لتغيير ''وصمة العار حول العباءة والحجاب''    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) القوات السعودية تعتقل عشرات اليمنيين من منفذ "شحن" وترحلهم إلى الرياض


منفذ شحن الحدودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 09:39 مساءً ]

نفذت القوات السعودية المحتلة لمنفذ "شحن" الحدودي التابع لمحافظة "المهرة" اعتقالات واسعة في صفوف اليمنيين العائدين من الخارج إلى اليمن خلال الفترة الماضية.

وكشف مصدر أمني من داخل المنفذ في تصريح لـ "المهرة بوست"، عن اعتقالات واسعة تمارسها القوات السعودية في المنفذ وتلفق على من تعتقلهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب.

وحصل "المهرة بوست" على البطائق الشخصية لعدد من الشباب اليمنيين الذي تم اختطافهم من المنفذ تحت الذريعة ذاتها.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل من تم اختطافهم مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية.

وفي ذات السياق أكد مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن الاعتقالات التي تمارسها القوات السعودية بحق اليمنيين في منفذ شحن أحد المخاطر التي سبق وأن حذر منها الحراك الشعبي في المهرة.

وقال المصدر إن مايجري في منفذ "شحن" جزء من سياسة التضييق والحصار الذي تسعى السعودية إلى فرضه على اليمنيين منافذ وموانئ البلاد.

ولفت إلى أن اعتصامات المهرة الرافضة للوجود السعودي، ستواصل مسيرتها النضالية والمطالبة بمغادرة كل القوات الأجنبية والمليشيات غير الشرعية من المحافظة وتسليمها لأجهزة الأمن والجيش الشرعية.

وتشهد مديريات المهرة بشكل عام ومديرية شحن بشكل خاص احتجاجات واعتصامات مناوئة للتواجد العسكري السعودي ومحاولاته المتكررة للسيطرة على منفذ شحن والمؤسسات الحكومية في المديرية وباقي المحافظة وكذلك مطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت على خلفية قضايا فساد وعمله لصالح السعودية والاشراف على مليشياتها.

 





مشاركة الخبر:















كلمات دلالية:

تعليقات