"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) القوات السعودية تعتقل عشرات اليمنيين من منفذ "شحن" وترحلهم إلى الرياض


منفذ شحن الحدودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 09:39 مساءً ]

نفذت القوات السعودية المحتلة لمنفذ "شحن" الحدودي التابع لمحافظة "المهرة" اعتقالات واسعة في صفوف اليمنيين العائدين من الخارج إلى اليمن خلال الفترة الماضية.

وكشف مصدر أمني من داخل المنفذ في تصريح لـ "المهرة بوست"، عن اعتقالات واسعة تمارسها القوات السعودية في المنفذ وتلفق على من تعتقلهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب.

وحصل "المهرة بوست" على البطائق الشخصية لعدد من الشباب اليمنيين الذي تم اختطافهم من المنفذ تحت الذريعة ذاتها.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل من تم اختطافهم مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية.

وفي ذات السياق أكد مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن الاعتقالات التي تمارسها القوات السعودية بحق اليمنيين في منفذ شحن أحد المخاطر التي سبق وأن حذر منها الحراك الشعبي في المهرة.

وقال المصدر إن مايجري في منفذ "شحن" جزء من سياسة التضييق والحصار الذي تسعى السعودية إلى فرضه على اليمنيين منافذ وموانئ البلاد.

ولفت إلى أن اعتصامات المهرة الرافضة للوجود السعودي، ستواصل مسيرتها النضالية والمطالبة بمغادرة كل القوات الأجنبية والمليشيات غير الشرعية من المحافظة وتسليمها لأجهزة الأمن والجيش الشرعية.

وتشهد مديريات المهرة بشكل عام ومديرية شحن بشكل خاص احتجاجات واعتصامات مناوئة للتواجد العسكري السعودي ومحاولاته المتكررة للسيطرة على منفذ شحن والمؤسسات الحكومية في المديرية وباقي المحافظة وكذلك مطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت على خلفية قضايا فساد وعمله لصالح السعودية والاشراف على مليشياتها.

 





مشاركة الخبر:















كلمات دلالية:

تعليقات