منظة دولية: اليمن تتصدر قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع     تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) القوات السعودية تعتقل عشرات اليمنيين من منفذ "شحن" وترحلهم إلى الرياض


منفذ شحن الحدودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 09:39 مساءً ]

نفذت القوات السعودية المحتلة لمنفذ "شحن" الحدودي التابع لمحافظة "المهرة" اعتقالات واسعة في صفوف اليمنيين العائدين من الخارج إلى اليمن خلال الفترة الماضية.

وكشف مصدر أمني من داخل المنفذ في تصريح لـ "المهرة بوست"، عن اعتقالات واسعة تمارسها القوات السعودية في المنفذ وتلفق على من تعتقلهم تهمة الانتماء لإيران وحزب الله والإرهاب.

وحصل "المهرة بوست" على البطائق الشخصية لعدد من الشباب اليمنيين الذي تم اختطافهم من المنفذ تحت الذريعة ذاتها.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية تنقل من تم اختطافهم مباشرة إلى الرياض بتوجيهات من المحافظ "راجح باكريت" المعين من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" ودون مراعاة أو احترام للدولة اليمنية وسلطاتها وأجهزتها الأمنية والقضائية.

وفي ذات السياق أكد مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، أن الاعتقالات التي تمارسها القوات السعودية بحق اليمنيين في منفذ شحن أحد المخاطر التي سبق وأن حذر منها الحراك الشعبي في المهرة.

وقال المصدر إن مايجري في منفذ "شحن" جزء من سياسة التضييق والحصار الذي تسعى السعودية إلى فرضه على اليمنيين منافذ وموانئ البلاد.

ولفت إلى أن اعتصامات المهرة الرافضة للوجود السعودي، ستواصل مسيرتها النضالية والمطالبة بمغادرة كل القوات الأجنبية والمليشيات غير الشرعية من المحافظة وتسليمها لأجهزة الأمن والجيش الشرعية.

وتشهد مديريات المهرة بشكل عام ومديرية شحن بشكل خاص احتجاجات واعتصامات مناوئة للتواجد العسكري السعودي ومحاولاته المتكررة للسيطرة على منفذ شحن والمؤسسات الحكومية في المديرية وباقي المحافظة وكذلك مطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت على خلفية قضايا فساد وعمله لصالح السعودية والاشراف على مليشياتها.

 





مشاركة الخبر:















كلمات دلالية:

تعليقات