مستشار رئاسي: نتائج مؤتمرات المانحين "غير ملموسة" على أرض اليمن     الصحة العالمية ترفض اتهامات الحوثي بشأن "عدم كفاءة"محاليل كورونا     إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»    
الرئيسية > اقتصاد

صادرات تركيا من الأحذية والجلديات تتخطى 1.5 مليار دولار خلال 11 شهر

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 08 ديسمبر, 2019 - 02:08 مساءً ]

أعلن رئيس اتحاد مصدّري الجلود والمصنوعات الجلدية في إسطنبول، مصطفى شينوجاك، أن الصادرات التركية من الأحذية والمصنوعات الجلدية، بلغت مليار و550 مليون دولار، منذ مطلع العام 2019.

وأوضح شينوجاك، لـ"الأناضول"، أن تركيا صدرت الأحذية إلى 186 دولة، والمصنوعات الجلدية إلى 202 دولة، خلال الفترة نفسها، مضيفاً أن الاتحاد يهدف إلى رفع صادرات الأحذية إلى ملياري دولار في العام 2020، عبر إحياء هذا القطاع.

وأشار أن الصادرات التركية من المصنوعات الجلدية، إلى الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، سجلت ارتفاعا خلال السنة الحالية، بالتزامن مع رغبة الاتحاد في فتح أسواق جديدة، والرفع من حجم الصادرات إلى أخرى، على غرار السوق الكورية.

وتصدرت روسيا مستوردي الأحذية والمصنوعات الجلدية التركية، حيث بلغت قيمتها 170 مليون دولار، تلتها ألمانيا بـ 115 مليون دولار، وإيطاليا بـ 113 مليون دولار، فيما جاء العراق في المرتبة الرابعة، بـ 78 مليون دولار، ثم إسبانيا بـ 66 مليون دولار، وكوريا الجنوبية بـ 60 مليون دولار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات