حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

الائتلاف الوطني الجنوبي يعلن إشهار فرعه في حضرموت


‏الائتلاف الوطني الجنوبي يعلن إشهار فرعه بحضرموت

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 05:35 مساءً ]

أعلن الائتلاف الوطني الجنوبي، اليوم السبت، في مدينة سيئون إشهار فرع الائتلاف بمحافظة حضرموت.

وحضر حفل الاشهار، شخصيات رسمية ومسؤولين حكوميين وسياسيين ونشطاء، وممثلين عن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي كلمة له أكد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي على أن سيئون مفتوحة لكل فصائل النضال الوطني طالما وهي تنتهج السلمية وتؤمن بالقانون، واضاف التميمي أن السلطة المحلية تشعر بالسعادة لاختيار سيئون كمحطة للفعاليات السياسية الوطنية.

واضاف التميمي أن الائتلاف سيكون انطلاقة العمل السياسي في حضرموت والذي سيظهر كل الأصوات والاتجاهات بالمحافظة، مشيراً إلى أن السلطة المحلية مظلة لجميع المكونات الحضرمية والوطنية.

من جهته، قال أمين عام الائتلاف الدكتور محمد بامقا “إن الائتلاف الوطني الجنوبي هو ائتلاف سياسي مستقل يضم كافة الطيف السياسي والثوري الجنوبي، ويعترف بحق الآخر الجنوبي في المشاركة، ولايدعي احتكار تمثيل الجنوب”.

وأوضح بامقا أن “الائتلاف الوطني الجنوبي يؤمن بالتعددية السياسية ونبذ العنف كوسيلة للتعبير ويدعو إلى التوافق لما يخدم القضية الجنوبية، ويرى ان قضية الجنوب هي محور القضايا الشائكة في اليمن وان حلها يكمن في قيام دولة اتحادية وإيجاد حل يرتضيه أبناء الجنوب”.

ودعا امين عام الائتلاف، كافة القوى السياسية والمكونات المجتمع في حضرموت، بالتعاطي الإيجابي مع فرع الائتلاف في المحافظة والتعاطي مع العمل السياسي التنافسي الشريف خدمة لبناء وطننا وممارسة حق التعددية السياسية”.





مشاركة الخبر:

تعليقات