"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > عربي و دولي

الصحة العالمية تؤكد وفاة نحو 140 ألف غالبيتهم من الأطفال بسبب مرض الحصبة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 12:30 مساءً ]

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن مرض الحصبة أصاب ما يقرب من 10 ملايين شخص عام 2018، وأودى بحياة نحو 140 ألفًا غالبيتهم أطفال مع حدوث حالات تفشٍ مدمرة للمرض الفيروسي في أنحاء العالم.

وأوضحت المنظمة في تقريرها أن أغلب الوفيات الناجمة عن الإصابة بالحصبة، العام الماضي، حدثت بين أطفال أعمارهم أقل من خمسة أعوام، ولم يتلقوا التحصين اللازم منه.

واعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن وفاة أي طفل بسبب مرض يمكن تجنبه بالأمصال مثل الحصبة هو إساءة وفشل جماعي في حماية الأطفال الأكثر تعرضاً للخطر في العالم.

وأشارت المنظمة إلى أن الصورة أسوأ هذا العام إذ تظهر بيانات مبدئية حتى نوفمبر أن حالات الإصابة زادت بثلاثة أمثال مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات