غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطة المحلية في المهرة تستجيب لمطالب المعلمين بعد تصعيدهم ضد منظومتها الفاسدة


احتجاج للمعلمين في وقت سابق

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 05 ديسمبر, 2019 - 10:05 مساءً ]

نجحت عمليات الاضراب التي نفذتها عدد من مدارس المهرة خلال اليومين الماضيين في استعادة بعض الحقوق المعلمين التي تصادرها منظومة الفساد التي يقودها المحافظ "راجح باكريت" للعام الثالث على التوالي.

وبعد مرور أربعة أيام على اضراب المعلمين وتوقف معظم مدارس الغيظة ومديريات أخرى في المحافظة عقد أمين عام المجلس المحلي "سالم عبدالله بانيمر" اجتماع طارئا مع قيادة التربية والتعليم في المحافظة ومدراء إدارات المؤسسات التعليمية في " الغيظة، وحوف.

ووفقا لمحضر التقرير للاجتماع الذي حصل "المهرة بوست" على نسخة منه ناقش الاجتماع الذي عقد في قاعات الاجتماعات بديوان عام المجلس المحلي بالمحافظة، مطالب المعلمين والمعلمات المسببة للأضراب عن العمل في مدارس مديريتي الغيضة وحوف وبعض المديريات الأخرى.

وأشارت الوثيقة إلى أن اجتماع السلطة المحلية مع قيادة التربية والتعليم أقر ادراج حوافز للإداريين والمعلمين والمعلمات العاملين في المدارس ورياض الأطفال في موازنة المحافظة للعام 2020، ويتم وضع آلية منحها تتم حسب المؤهلات والدرجات المعتمدة من الخدمة المدنية وان لا تقل عما يستلمه نظرائهم من العاملين في الإدارات والأجهزة الأخرى.

كما أقر الاجتماع على انتظام صرف رواتب المعلمين والمعلمات المتقاعدين في موعد صرف لا يتعدى نهاية الشهر أسوة بزملائهم الثابتين.

وشدد الاجتماع على أهمية تدرج الرواتب المتأخرة للمعلمين المتقاعدين لـ الثلاثة الأشهر "يونيو، ويوليو، واغسطس، التي وجهت السلطة المحلية بصرفها ضمن موازنة العام 2020، وتصرف بأثر رجعي.

وأقر محضر الاجتماع إعطاء الأولوية في الصرف للموازنات التشغيلية الخاصة برياض الأطفال والمدارس وادارات التربية والتعليم والإدارة العامة وتصرف شهريا.

ودعا محضر الاجتماع إلى رفع الإضراب ومباشرة المعلمين والمعلمات أعمالهم وتستأنف الدراسة.

من جانبه ثمن وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب "بدر كلشات المهرة" الجهد الذي قام به الأمين العام للمجلس المحلي والوكلاء مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الجدية وتحمل المسؤوليات.

ودعا "كلشات" إلى التزام المصداقية في احترام المواعيد وتنفيذ التعهدات، مشيرا إلى أن المعلم يناضل من أجل تعليم الأجيال وله الحق في الحصول على كامل مستحقاته.

وتوعد "كلشات" بمواصلة الوقوف إلى جانب المواطن وأصحاب الحق مؤكدا في الوقت ذاته أن الكثير من القضايا بحاجة إلى الجدية وتحمل المسؤوليات.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات