سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لليوم الثالث على التوالي.. مدارس المهرة مغلقة وسلطات باكريت تواصل تجاهل مسؤولياتها


استمرار إضراب المعلمين في المهرة لليوم الثالث وسط صمت للسلطات المحلية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 04 ديسمبر, 2019 - 04:13 مساءً ]

يواصل معلمو المهرة إضرابهم الشامل لليوم الثالث على التوالي، وذلك على خلفية تنكر سلطات المحافظ باكريت لوعودها بصرف مستحقاتهم.

وأغلقت مدارس مديرية الغيظة عاصمة المحافظة، أبوابها أمام الطلاب، اليوم الأربعاء، عقب يومين من انتهاء مهلة المعلمين الممنوحة لباكريت والتي وعدوا على إثرها بصرف مستحاقتهم قبل أسابيع مقابل فتحهم المدارس وأداء مهمتهم التعليمية.

وندد مواطنون بالصمت المطبق الذي تتعامل به إدارة التربية والتعليم في المهرة مع مطالب المعلمين، واستمرار إغلاق المدارس أمام أبنائهم.

واتهم المواطنون المسؤولين المحليين في المهرة بتغليب مصالحهم الشخصية وبيع ذممهم مقابل الصمت عما تتعرض له المحافظة من فساد مستشرٍ تشكل آخر وجه له بإغلاق المدارس بعد رفض سلطات باكريت صرف مستحقات المدرسين.

وكان المعلمون قد نفذوا وقفة احتجاجية قبل أسابيع أمام مكتب وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتحسين أوضاعهم المعيشية مهددين بالإضراب.

وتعهدت حينها سلطات باكريت بالاستجابة لمطالب المعلمين في مدة أقصاها شهر مقابل فتح المدارس وأداء المعلمين مهامهم التعليمية.

ويتهم باكريت وشخصيات تابعة له في إدارات محافظة المهرة، بقضايا فساد واختلاس للمال العام في المحافظة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات