عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

صنعاء: مئات الأطفال يتعلمون في مدارس مدمرة رغم بدء فصل الشتاء

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 04 ديسمبر, 2019 - 01:16 مساءً ]

قال تقرير صحافي، إن حوالي 400 طالب وطالبة يواصلون تعليمهم الابتدائي وسط برد الشتاء القارس، في إحدى المدارس صنعاء.

وأوضحت وكالة (شينخوا)، أن طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية يتلقون تعليمهم في مدرسة مدمرة بمنطقة الرحبة شمال صنعاء، ويصلون إلى المدرسة سيراً على الأقدام في الصباح الباكر مع بدء دخول فصل الشتاء.

ويتلقى الطلاب الدراسة في العراء في فناء مدرسة يحيى مذكور منذ انقلاب جماعة الحوثي المسلحة، في سبتمبر 2014، وصولاً إلى الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات.

وتعرضت المدرسة، إلى جانب العديد من المدارس، لغارات، وأصبحت اليوم خارج الخدمة ويتلقى الطلاب الآن الدروس بالقرب من ظل الجدران المتهالكة لتلك المدارس المدمرة أو في ساحاتها المليئة بالشظايا.

وتفتقر المدرسة إلى الإمكانيات والوسائل التعليمية، حيث يدرس الطلاب على الأرض لعدم توفر طاولات أو كراسي للمعملين، ما يضطرهم لتقديم دروسهم في الهواء الطلق.

وتسببت الحرب في حرمان نحو 2 مليون طفل من التعليم، في حين يتعرض تعليم 3.7 مليون طفل آخر للخطر بسبب عدم دفع رواتب المعلمين، ولم يعد من الممكن استخدام مدرسة واحدة من بين خمس مدارس في اليمن كنتيجة مباشرة للصراع، حسب (اليونيسيف).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات