مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى     مصادر تتحدث عن علم التحالف بهجوم مأرب قبل وقوعه والجبواني يطالب بتحقيق دولي ..     ‏مسؤول حكومي: هناك خلل وتخبط لدى الشرعية والتحالف في مواجهة الحوثي     الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية     تحقيق يكشف للرأي العام العالمي أطماع السعودية غير المشروعة في محافظة المهرة     طيران تحالف السعودية والإمارات يستهدف نهم وخولان في صنعاء     تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون تحالف السعودية والإمارات باستمرار احتجاز سفن النفط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 04 ديسمبر, 2019 - 09:36 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، إن تحالف السعودية والإمارات يحتجز 13 سفينة تحمل مشتقات نفطية، ومواد غذائية رغم من حصولها على تصاريح أممية.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة عن مصدر في ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه، أن التحالف يواصل احتجاز السفن أمام ميناء جيزان وهي تحمل تصاريح أممية.

في الإطار ذاته قالت شركة النفط التابعة للحوثيين، إن تحالف السعودية والإمارات لازال يحتجز 5 سفن نفط محملة بـ(84,837) طن بنزين، (53,004) طن ديزل.

وكانت مصلحة خفر السواحل في البحر الأحمر اتهمت التحالف يمنع السفن من المغادرة وبقائها في المياه اليمنية، أو إجبارها على العودة إلى ميناء الحديدة دون أي أسباب أو مبررات على الرغم من حصولها على التصاريح.

وقال اجتماع للمصلحة، عقد بمدينة الحديدة، إن إجراءات التحالف تسببت في عزوف الشركات الملاحية ومالكي السفن عن ممارسة نشاطهم، مطالباً الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليات ما يترتب على ذلك من أعباء وخسائر وإلزام التحالف بوقف هذه الممارسات المخالفة للقانون الدولي المنظم لحركة الملاحة، حسب البيان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات