ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون تحالف السعودية والإمارات باستمرار احتجاز سفن النفط

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 04 ديسمبر, 2019 - 09:36 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، إن تحالف السعودية والإمارات يحتجز 13 سفينة تحمل مشتقات نفطية، ومواد غذائية رغم من حصولها على تصاريح أممية.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة عن مصدر في ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه، أن التحالف يواصل احتجاز السفن أمام ميناء جيزان وهي تحمل تصاريح أممية.

في الإطار ذاته قالت شركة النفط التابعة للحوثيين، إن تحالف السعودية والإمارات لازال يحتجز 5 سفن نفط محملة بـ(84,837) طن بنزين، (53,004) طن ديزل.

وكانت مصلحة خفر السواحل في البحر الأحمر اتهمت التحالف يمنع السفن من المغادرة وبقائها في المياه اليمنية، أو إجبارها على العودة إلى ميناء الحديدة دون أي أسباب أو مبررات على الرغم من حصولها على التصاريح.

وقال اجتماع للمصلحة، عقد بمدينة الحديدة، إن إجراءات التحالف تسببت في عزوف الشركات الملاحية ومالكي السفن عن ممارسة نشاطهم، مطالباً الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليات ما يترتب على ذلك من أعباء وخسائر وإلزام التحالف بوقف هذه الممارسات المخالفة للقانون الدولي المنظم لحركة الملاحة، حسب البيان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات