الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > عربي و دولي

لقاء بين وزيري الخارجية في عمان وإيران يدعو إلى الحوار والتفاهم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 03 ديسمبر, 2019 - 11:20 صباحاً ]

دعت سلطنة عمان لعقد مؤتمر شامل لجميع الدول المعنية في منطقة الخليج بمشاركة إيران؛ للحوار والتفاهم.

وقال وزير الشؤون الخارجية في السلطنة، يوسف بن علوي، لقاءه مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، إن أوضاع المنطقة بحاجة إلى مزيد من الحوار والتفاهم، مضيفاً أن إقامة مؤتمر شامل بمشاركة جميع الدول المعنية يمكن أن يكون مفيداً، حسب بيان للخارجية الإيرانية.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية الإيراني ضرورة خفض التوتر في المنطقة خاصة في اليمن، مضيفاً أن بلاده ترحب وستقدم الدعم لأي خطوة ومبادرة تتابع بحسن نية في سبيل خفض التوتر في المنطقة.

وأشار إلى أن إيران عازمة على الحوار مع جميع دول المنطقة وقد قدمت مبادرة هرمز للسلام في هذا السياق.

ومؤخراً، أعلنت الخارجية الإيرانية، إرسال النص الكامل لمقترح مبادرة السلام بمضيق هرمز، التي أطلقها الرئيس حسن روحاني، إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، حيث تشهد المنطقة توتراً في ظل اتهامات لطهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات