"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > عربي و دولي

لقاء بين وزيري الخارجية في عمان وإيران يدعو إلى الحوار والتفاهم

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 03 ديسمبر, 2019 - 11:20 صباحاً ]

دعت سلطنة عمان لعقد مؤتمر شامل لجميع الدول المعنية في منطقة الخليج بمشاركة إيران؛ للحوار والتفاهم.

وقال وزير الشؤون الخارجية في السلطنة، يوسف بن علوي، لقاءه مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، إن أوضاع المنطقة بحاجة إلى مزيد من الحوار والتفاهم، مضيفاً أن إقامة مؤتمر شامل بمشاركة جميع الدول المعنية يمكن أن يكون مفيداً، حسب بيان للخارجية الإيرانية.

وفي اللقاء أكد وزير الخارجية الإيراني ضرورة خفض التوتر في المنطقة خاصة في اليمن، مضيفاً أن بلاده ترحب وستقدم الدعم لأي خطوة ومبادرة تتابع بحسن نية في سبيل خفض التوتر في المنطقة.

وأشار إلى أن إيران عازمة على الحوار مع جميع دول المنطقة وقد قدمت مبادرة هرمز للسلام في هذا السياق.

ومؤخراً، أعلنت الخارجية الإيرانية، إرسال النص الكامل لمقترح مبادرة السلام بمضيق هرمز، التي أطلقها الرئيس حسن روحاني، إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، حيث تشهد المنطقة توتراً في ظل اتهامات لطهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات