السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الغذاء العالمي" يتحدث عن تقديم 8 مليار دولار سنويا لليمن ويطالب بتسهيلات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 03 ديسمبر, 2019 - 12:09 صباحاً ]


قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إنه يقدم مساعدات بقيمة 8 مليار دولار سنويا لليمن، وطالب بتسهيل نقل المساعدات عبر ميناء عدن.

وأكد مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن عاصف علي بوتو، أن حجم ما تقدمه المنظمة سنويًا في اليمن يبلغ 8 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إدارته وإشرافه على 12 مخزنًا، في أماكن مختلفة بالبلاد، بحسب تصريح نائب مدير الترويج والتسويق بالمنطقة الحرة ريام المرفدي، نقلته وكالة الأناضول.

وأوضح "بوتو" أن عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية “غذائية وطبية”، التي تنفذها المنظمة في اليمن سنويًا يصل إلى نحو 12 مليون شخص، رغم الظروف غير المواتية للعمل، في ظل الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 5 أعوام.

وتعد الزيارة هذه هي الأولى من نوعها للمسؤول الأممي، إلى المنطقة الحرة بعدن، للاطلاع عن أهم التسهيلات التي يمكن تقديمها للمنظمة، وأبدى المسؤولون في المنطقة الحرة استعدادهم لتقديم التسهيلات اللازمة للبرنامج وبما يمكنه من الارتقاء بمستوى نشاطاته الإنسانية في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات