مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الغذاء العالمي" يتحدث عن تقديم 8 مليار دولار سنويا لليمن ويطالب بتسهيلات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 03 ديسمبر, 2019 - 12:09 صباحاً ]


قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إنه يقدم مساعدات بقيمة 8 مليار دولار سنويا لليمن، وطالب بتسهيل نقل المساعدات عبر ميناء عدن.

وأكد مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن عاصف علي بوتو، أن حجم ما تقدمه المنظمة سنويًا في اليمن يبلغ 8 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إدارته وإشرافه على 12 مخزنًا، في أماكن مختلفة بالبلاد، بحسب تصريح نائب مدير الترويج والتسويق بالمنطقة الحرة ريام المرفدي، نقلته وكالة الأناضول.

وأوضح "بوتو" أن عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية “غذائية وطبية”، التي تنفذها المنظمة في اليمن سنويًا يصل إلى نحو 12 مليون شخص، رغم الظروف غير المواتية للعمل، في ظل الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 5 أعوام.

وتعد الزيارة هذه هي الأولى من نوعها للمسؤول الأممي، إلى المنطقة الحرة بعدن، للاطلاع عن أهم التسهيلات التي يمكن تقديمها للمنظمة، وأبدى المسؤولون في المنطقة الحرة استعدادهم لتقديم التسهيلات اللازمة للبرنامج وبما يمكنه من الارتقاء بمستوى نشاطاته الإنسانية في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات