السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطات تعز تشكل لجنة لدراسة الوضع الوبائي بعد ظهور فيروس "غرب النيل"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 11:11 مساءً ]


قال مسؤول يمني، اليوم الاثنين، إن السلطات الصحية في محافظة تعز، شكلت لجنة لدراسة الوضع الوبائي في المحافظة بعد ظهور فيروس غرب النيل في المدينة، للمرة الأولى في تاريخ اليمن.

وذكر نائب مدير الإعلام الصحي في تعز، تيسير السامعي، أن اللجنة تأكدت من إصابة العديد من السكان بفيروس غرب النيل، بعد خضوعهم للتحاليل في المختبر المركزي بواسطة جهاز "الإليزا"، وفق ما نقل موقع العربي الجديد.

وأكد السامعي أن "السلطات الصحية في المحافظة كانت تعتقد في البداية، أن جميع المرضى مصابون بفيروس حمى الضنك، لتشابه الأعراض، غير أن تزايد أعداد حالات الإصابات بشكل مبالغ فيه، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، دفع السلطات إلى التشكيك في الأمر، ولا سيما أن حمى الضنك لا تنتشر في هذا التوقيت من العام بكثرة".

وأشار أنه لا توجد إحصاءات رسمية بإجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس غرب النيل حتى يومنا هذا، وفور جمع البيانات المطلوبة ستُعلَن أعدادهم رسمياً"، لافتاً إلى أن "ظهور الفيروس في محافظة تعز يُعد الأول في اليمن، وعلى المواطنين عدم الخوف منه والذهاب إلى أقرب مركز صحي لتلقي العلاج حال ظهور الأعراض".

وحسب منظمة الصحة العالمية، ينتقل فيروس غرب النيل إلى البشر من طريق لدغات البعوض الحامل للعدوى، ومن أعراضه الحمى والصداع والتعب والأوجاع الجسدية والغثيان والقيء والطفح الجلدي وتورم الغدد اللمفاوية، ويمكن أن يسبب الفيروس إصابة البشر بمرض عصبي وخيم قد يؤدي إلى الوفاة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات