مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطات تعز تشكل لجنة لدراسة الوضع الوبائي بعد ظهور فيروس "غرب النيل"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 11:11 مساءً ]


قال مسؤول يمني، اليوم الاثنين، إن السلطات الصحية في محافظة تعز، شكلت لجنة لدراسة الوضع الوبائي في المحافظة بعد ظهور فيروس غرب النيل في المدينة، للمرة الأولى في تاريخ اليمن.

وذكر نائب مدير الإعلام الصحي في تعز، تيسير السامعي، أن اللجنة تأكدت من إصابة العديد من السكان بفيروس غرب النيل، بعد خضوعهم للتحاليل في المختبر المركزي بواسطة جهاز "الإليزا"، وفق ما نقل موقع العربي الجديد.

وأكد السامعي أن "السلطات الصحية في المحافظة كانت تعتقد في البداية، أن جميع المرضى مصابون بفيروس حمى الضنك، لتشابه الأعراض، غير أن تزايد أعداد حالات الإصابات بشكل مبالغ فيه، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، دفع السلطات إلى التشكيك في الأمر، ولا سيما أن حمى الضنك لا تنتشر في هذا التوقيت من العام بكثرة".

وأشار أنه لا توجد إحصاءات رسمية بإجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس غرب النيل حتى يومنا هذا، وفور جمع البيانات المطلوبة ستُعلَن أعدادهم رسمياً"، لافتاً إلى أن "ظهور الفيروس في محافظة تعز يُعد الأول في اليمن، وعلى المواطنين عدم الخوف منه والذهاب إلى أقرب مركز صحي لتلقي العلاج حال ظهور الأعراض".

وحسب منظمة الصحة العالمية، ينتقل فيروس غرب النيل إلى البشر من طريق لدغات البعوض الحامل للعدوى، ومن أعراضه الحمى والصداع والتعب والأوجاع الجسدية والغثيان والقيء والطفح الجلدي وتورم الغدد اللمفاوية، ويمكن أن يسبب الفيروس إصابة البشر بمرض عصبي وخيم قد يؤدي إلى الوفاة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات