السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

شمخاني يبحث مع بن علوي الوضع في اليمن ويطالب السعودية بالخضوع لإرادة الشعب اليمني


شمخاني خلال استقباله بن علوي في طهران

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 05:36 مساءً ]

بحث أمين عام مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم الأثنين، مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، تطورات الوضع في اليمن والمنطقة.

وقال شمخاني إن التحالفات الإقليمية يمكنها ضمان الأمن بالمنطقة دون تدخل قوى أجنبية، موضحا أنه لا يمكن الثقة بأميركا التي لا تلتزم بتعهداتها مع الدول الأخرى.

وطالب شمخاني السعودية ب "الاستسلام أمام مقاومة الشعب اليمني وعدم تعريض المنطقة لمزيد من المخاطر"، حد وصفه.

بدوره قال بن علوي إن مسقط مستعدة دائمًا للاستفادة من إمكاناتها لإزالة التوتر من المنطقة وتهيئة الأرضية لحوار إقليمي بناء.

وأشار بن علوي إلى أن مواقف طهران وعمان حيال القضايا الاقليمية والدولية متقاربة جدًا.





مشاركة الخبر:

تعليقات