السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

حزب بريطاني يتعهد بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية بسب استهدافها للمدنيين في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 11:08 صباحاً ]

قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، إنه سيوقف مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية حال فوزه بالانتخابات البرلمانية المقررة، في 12 ديسمبر الجاري، وفق إعلام محلي.

وفي كلمته على هامش حملته الانتخابية، استعرض كوربين قضية الإرهاب، وأجندة السياسة الخارجية لحزبه، حسبما ذكر موقع قناة "ITV NEWS" البريطاني.

وقال كوربين، في هذا الخصوص، إن حزبه -حال فوزه بالانتخابات- سيوقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية بسبب استخدامها في اليمن، وسيعمل على إنهاء الحرب هناك، ولن يدعمها بنشاط كما فعلت حكومة المحافظين.

وتبيع معظم الدول الأوروبية إلى جانب الولايات المتحدة ودول أخرى أسلحة لتحالف السعودية والإمارات، الذي يتهم باستخدامها ضد المدنيين في اليمن، منذ نحو 5 سنوات على الحرب التي يقودها، وتسببت في وصول البلد إلى أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب التقارير الأممية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات