مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

حزب بريطاني يتعهد بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية بسب استهدافها للمدنيين في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 11:08 صباحاً ]

قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيرمي كوربين، إنه سيوقف مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية حال فوزه بالانتخابات البرلمانية المقررة، في 12 ديسمبر الجاري، وفق إعلام محلي.

وفي كلمته على هامش حملته الانتخابية، استعرض كوربين قضية الإرهاب، وأجندة السياسة الخارجية لحزبه، حسبما ذكر موقع قناة "ITV NEWS" البريطاني.

وقال كوربين، في هذا الخصوص، إن حزبه -حال فوزه بالانتخابات- سيوقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية بسبب استخدامها في اليمن، وسيعمل على إنهاء الحرب هناك، ولن يدعمها بنشاط كما فعلت حكومة المحافظين.

وتبيع معظم الدول الأوروبية إلى جانب الولايات المتحدة ودول أخرى أسلحة لتحالف السعودية والإمارات، الذي يتهم باستخدامها ضد المدنيين في اليمن، منذ نحو 5 سنوات على الحرب التي يقودها، وتسببت في وصول البلد إلى أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب التقارير الأممية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات