بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين     ديكلاسيفايد : بريطانيا دربت جنود سعوديين في قواعد سلاح الجو الملكي مع استمرار حرب اليمن .. (تحقيق استقصائي)    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مؤسسة المياه تعلن مشاريع قيد التنفيذ في سقطرى


مؤسسة المياه مشاريع جديدة قيد التنفيذ في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 01 ديسمبر, 2019 - 07:04 مساءً ]

أعلن مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة جزيرة سقطرى عبدالملك خميس بن عقيل عن عدة مشاريع قيد التنفيذ في الجزيرة. 

وقال عقيل إن هذه المشاريع هي بناء ثلاث محطات لمعالجة المياه في منطقة حديبو وموري وقلنسية، وتأهيل شبكة المياه الداخلية، والخط الناقل الرئيسي للمياه، من وادي “دنجهن” إلى مدينة حديبو عاصمة المحافظة، وحفر خمسة آبار جديدة، تم تنفيد ثلاثة منها، وبناء خزانين بسعة تصل إلى ثلاثمائه ألف لتر، و مشروع تأهيل مولدات حقول الضخ بدعم السلطة المحلية بالمحافظة.

وأضاف أن المشاريع المذكورة ممولة من الصندوق الاجتنماعي للتنمية، وبعضها من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، وأخرى من دولة الكويت والإمارات.

وأوضح أن الأعاصير التي ضربت جزيرة سقطرى السنة الماضية وهذا العام تسببت بردم الكثير من الآبار التي كانت تعتمد عليها المؤسسة في نقل المياه للمواطنين، إضافة إلى تضرر الشبكة الداخلية الناقلة للمياه 

لأكثر من 3766 منزلاً ومحلاً تجاري.

وأشار إلى أن المؤسسة تحتاج إلى توظيف عمال في المؤسسة ومهندسين، من أجل تحسين أداء العمل ومواجهة حل المشاكل الطارئة المختلفة وكذلك عملية الصيانة.





مشاركة الخبر:

تعليقات