حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الإنقاذ الوطني يعلن تدشين فروعه في كافة المحافظات الجنوبية


الشيخ "علي الحريزي" رمرجعية مجلس الإنقاذ الجنوبي العليا

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 30 نوفمبر, 2019 - 11:48 مساءً ]

أعلن مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، اليوم الخميس، تدشين فروعه في عموم المحافظات الجنوبية، لإرساء مداميك العمل السياسي المؤسسي الذي يحمل على عاتقه توحيد الجهود ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال (تحالف السعودية والإمارات).

جاء ذلك في بيان له بمناسبة الذكرى الـ 52 لاستقلال الجنوب والتي تصادف في الـ 30 من نوفمبر.

وأشار إلى أن المجلس يغتنم هذه المناسبة بمواصلة مشروعه التحرير الرامي إلى إفشال كل فصول المسرحية التي كان أخرها اتفاق الرياض والذي كان بين السعودية والإمارات لاقتسام الجنوب ومقدراته بينهما.

وأكد أن المجلس سبق وأن حذر من أن الاتفاق يعطي صيغة مشروعية موهومة لاستمرار الاحتلال والعدوان.

وكان المجلس قد أعلن الجمعة، عن تشكيل قيادة مؤقتة في محافظة "شبوة" خلال لقاء تشاوري شهدته مدينة "عتق"  برئاسة نائب رئيس المجلس الشيخ علي منصر بن حصيان الحارثي، وبحضور عدد من القيادات السياسية والقبلية والاجتماعية.

وتمخض اللقاء عن تشكيل قيادة مؤقتة للمجلس في محافظة "شبوة" وهم:   1_الشيخ احمد عبد القادر بن حسين ابن الحاج رئيس مجلس الانقاذ الوطني محافظة شبوة. 2_ الاستاذ مبارك محمد فريد نائب رئيس مجلس الانقاذ م. شبوة 3- اللواء الركن محمد سعيد لزنم رئيس دائرة الدفاع والأمن. 4- علي محسن ناصر ثابت الخليفي رئيس الدائرة الشبابية 5_أكرم محسن خشاع رئيس الدائرة الاعلامية الناطق الرسمي م. شبوة 6- سالم احمد صالح القديمة رئيس الدائرة التنظيمية.

وانطلق المجلس في 19 من شهر أكتوبر من مدينة "الغيضة" عاصمة محافظة المهرة، والذي يطالب بوقف الحرب في البلاد ورفض وجود التحالف العربي.

وتضمن إعلان المجلس خمسة أهداف ومبادئ يقول إنه سيعمل من خلالها، وفي مقدمتها: "وقف الحرب، ورفع الحصار، وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي والتردي في مختلف المجالات والمستويات، من خلال الدعوة للحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة".

وأعلن المجلس حينها انتخاب اللواء أحمد محمد قحطان (عضو مجلس الشورى اليمني، مدير أمن محافظة المهرة السابق) رئيساً له، وعيّن الشيخ علي سالم الحريزي (أحد أبرز القيادات القبلية بالمهرة المناهضة للوجود السعودي) مرجعية إشرافية عليا للمجلس.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات