السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > مجتمع

مركز صنعاء يختتم في المكلا ورشة نقاشية لبرنامج إعادة تصور


مركز صنعاء في المكلا بحضرموت يختتم الورشة النقاشية لبرنامج إعادة تصور

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 30 نوفمبر, 2019 - 08:59 مساءً ]

اختتم مركز صنعاء في مدينة المكلا بحضرموت الورشة النقاشية لبرنامج إعادة تصور الاقتصاد اليمني، الممول من الاتحاد الاوروبي وسفارة المملكة الهولندية في اليمن.

وناقش المشاركون في الورشة التي نظمها مركز صنعاء بالشراكة مع منظمة كاربوا الألمانية وديب روت للاستشارات إلى بناء توافق حول أهم السياسات الرئيسية والملحة من خلال إشراك وتعزيز الأصوات الفاعلة في تنمية الاقتصاد المحلي.

كما بحث المشاركون خلال الأيام الثلاثة الماضية التأثير الإيجابي على الفاعلين المحليين والإقليميين والدوليين في مجال التنمية، بالإضافة إلى وضع الثروة السمكية وسبل تحسين الاستثمار فيها، وتحسين ظروف عمل الصيادين.

وقدم المشاركون في الورشة خططاً للأنشطة القادمة وأهم القضايا والأفكار الجديدة، وتحديد الشركاء المحليين والفئات المستهدفة وطرق التعاون معهم، كما وضعوا من التوصيات للجهات الحكومية والمانحين الدوليين والجهات ذات الاختصاص.

وحضر الورشة وزير النقل السابق بدر باسلمة ورئيس جمعية المكلا للصيادين سالم باداوود، ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت عمر خميس، ورئيس جمعية مصدري الاسماك علي الحبشي، ومجموعة من المختصين.

ويسعى برنامج إعادة تصور الاقتصاد اليمني لإشراك الأصوات اليمنية في تحديد الأولويات الاقتصادية والتنموية والإنسانية والاجتماعية، أخذا بعين الاعتبار الصراع القائم في اليمن، وكذلك التحضير لمرحلة التعافي وإعادة الإعمار ما بعد فترة الصراع. وينفذ هذا المشروع منذ مارس 2017.





مشاركة الخبر:

تعليقات