مستشار رئاسي: نتائج مؤتمرات المانحين "غير ملموسة" على أرض اليمن     الصحة العالمية ترفض اتهامات الحوثي بشأن "عدم كفاءة"محاليل كورونا     إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»    
الرئيسية > مجتمع

مركز صنعاء يختتم في المكلا ورشة نقاشية لبرنامج إعادة تصور


مركز صنعاء في المكلا بحضرموت يختتم الورشة النقاشية لبرنامج إعادة تصور

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 30 نوفمبر, 2019 - 08:59 مساءً ]

اختتم مركز صنعاء في مدينة المكلا بحضرموت الورشة النقاشية لبرنامج إعادة تصور الاقتصاد اليمني، الممول من الاتحاد الاوروبي وسفارة المملكة الهولندية في اليمن.

وناقش المشاركون في الورشة التي نظمها مركز صنعاء بالشراكة مع منظمة كاربوا الألمانية وديب روت للاستشارات إلى بناء توافق حول أهم السياسات الرئيسية والملحة من خلال إشراك وتعزيز الأصوات الفاعلة في تنمية الاقتصاد المحلي.

كما بحث المشاركون خلال الأيام الثلاثة الماضية التأثير الإيجابي على الفاعلين المحليين والإقليميين والدوليين في مجال التنمية، بالإضافة إلى وضع الثروة السمكية وسبل تحسين الاستثمار فيها، وتحسين ظروف عمل الصيادين.

وقدم المشاركون في الورشة خططاً للأنشطة القادمة وأهم القضايا والأفكار الجديدة، وتحديد الشركاء المحليين والفئات المستهدفة وطرق التعاون معهم، كما وضعوا من التوصيات للجهات الحكومية والمانحين الدوليين والجهات ذات الاختصاص.

وحضر الورشة وزير النقل السابق بدر باسلمة ورئيس جمعية المكلا للصيادين سالم باداوود، ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت عمر خميس، ورئيس جمعية مصدري الاسماك علي الحبشي، ومجموعة من المختصين.

ويسعى برنامج إعادة تصور الاقتصاد اليمني لإشراك الأصوات اليمنية في تحديد الأولويات الاقتصادية والتنموية والإنسانية والاجتماعية، أخذا بعين الاعتبار الصراع القائم في اليمن، وكذلك التحضير لمرحلة التعافي وإعادة الإعمار ما بعد فترة الصراع. وينفذ هذا المشروع منذ مارس 2017.





مشاركة الخبر:

تعليقات