وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

ممثلة اليونيسيف في اليمن تدعو إلى توفير الحماية الاجتماعية للأطفال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 30 نوفمبر, 2019 - 02:25 مساءً ]

دعت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة، سارا نيانتي، إلى ضرورة توفير الحماية الاجتماعية لأطفال اليمن، الذين يواجهون عدة مخاطر في ظل استمرار الحرب وتحدياتها.

وتساءلت ممثلة (يونيسيف)، في تغريدة لها على "تويتر"، قائلة: من سيعتني بأطفال اليمن الفقراء؟،  إنه لايمكن لأحد أن يفعل ذلك بمفرده، هناك حاجة إلى إطار الحماية الاجتماعية.

وكانت الممثلة الأممية أشارت الأسبوع الماضي أن الأطفال في اليمن ما زالوا محرومين من حقوقهم الإنسانية، ولاتزال اليمن من بين أسوأ البلدان في العالم بالنسبة لوضع الأطفال".

وأضافت أن أكثر من 12 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة، والكثير من أطفال اليمن، قد لا يحصلون في أي يوم من الأيام على طعام لتناوله، وفي أي يوم من الأيام قد لا يكونون قادرين على الذهاب إلى المدرسة، وحتى إذا ذهبوا إلى المدرسة، فقد يجلسون على الصخور.

ودعت نيانتي إلى المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والوفاء بها تجاه الأطفال في اليمن، الذين يواجهون مخاطر متعددة جراء استمرار الحرب لنحو خمس سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات