الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"سلطات مأرب" تعلن القبض على عصابة تخريبية وتتوعد بالضرب بيد من حديد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 30 نوفمبر, 2019 - 12:12 صباحاً ]

قالت السلطات اليمنية في محافظة مأرب، مساء الجمعة، إنها تمكنت من التعامل مع عصابة تخريبية كانت تقطع الطريق الدولي بين مأرب ومحافظة حضرموت.

وأكد بيان اللجنة الأمنية في مأرب، أن عناصر خارجة عن النظام والقانون بزعامة المدعو هادي مثنى، في منطقة العرقين بمديرية الوادي بمحافظة مأرب، قامت بأعمال حرابة وتقطع للمسافرين وقطع الخط الدولي مأرب – حضرموت والاستهداف المباشر للنقاط الأمنية والعسكرية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأضاف البيان أن تلك العناصر قامت بالاعتداء ونهب واحراق سيارات وناقلات المواطنين الأبرياء بإطلاق النار المباشر والقذائف، ونتج عن تلك الأعمال الإجرامية استشهاد وجرح عدد من المواطنين، وذلك في محاولة يائسة لوقف الحركة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار والتنمية بمحافظة مأرب".

وأشار أن تلك العصابة للتمركز على الخط الدولي مأرب - حضرموت والتمترس في مواقع على الطريق العام، للإضرار بالمصالح العامة والخاصة بزعم أن لهم مطالب لدى الدولة مستخدمين السلاح والعنف والفوضى، وفق البيان الذي نشرته وكالة سبأ الرسمية.

وأوضحت اللجنة أن الوحدات الأمنية والعسكرية قد نجحت في التعامل مع تلك الأعمال التخريبية، وتم ضبط عدد من تلك العناصر وإحالتهم إلى الجهات المختصة، ولا تزال عملية ملاحقة الفارين مستمرة لإلقاء القبض عليهم وتسليمهم للعدالة.

وشهدت مأرب مواجهات عنيفة خلال اليومين الماضية أدت لمقتل 12 عسكريا ومدنيا، جراء هجمات شنها مسلحون يتبعون تاجر سلاح معروف، على خلفية مطالبته للتحالف بدفع تعويضات مالية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات