تحقيق للجزيرة يكشف بالوثائق خطط السعودية للسيطرة على المهرة وتمرير انبوب نفطي..     غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية     #المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة     ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا     تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"جماعة الحوثي" تشترط رحيل القوات الأجنبية للتفاوض مع السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 29 نوفمبر, 2019 - 11:53 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الجمعة، إنها ترحب بأي مفاوضات مع السعودية شريطة مغادرة القوات الأجنبية لليمن.

وأكد "مهدي المشاط" رئيس المجلس السياسي للحوثيين، ترحيب الجماعة بأي مفاوضات جادة تفضي إلى وقف الحرب ورفع الحصار وإنهاء تواجد القوات الأجنبية، وفق المصالح المشروعة والعلاقات على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل، وفق خطاب متلفز بثته قناة المسيرة.

ولوح "المشاط" بمخاطر كبيرة على المنطقة لا يمكن احتوائها، جراء الاستمرار في الحرب والحصار، مؤكدا دعم الجماعة لجهود المبعوث الأممي وكل مساعي إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة.

وشدد على السلام الشامل والعادل ورحب بمبادرة إطلاق عدد من أسرى الجماعة، في إشارة لافراج السعودية عن 200 من مقاتلي الحوثي.

وتنتشر في اليمن قوات أجنبية من جنسيات مختلفة أبرزها القوات السعودية والاماراتية والسودانية، وسط ضعف الشرعية ودعم التحالف لميليشيات انفصالية وغير نظامية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات