السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة.. مستمرون في نضالنا السلمي ضد الوجود السعودي والميليشيات الخارجة عن القانون


سالم بلحاف خلال وقفة احتجاجية سابقة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 نوفمبر, 2019 - 06:59 مساءً ]

قال رئيس اللجنة الإعلامية لاعتصام أبناء المهرة السلمي "سالم بلحاف"، إن السعودية تسعى للسيطرة على منافذ اليمن الحدود مع سلطنة عمان بمشاريعها الوهمية.

وأفاد في تصريحات تلفزيونية أن الأطماع السعودية في المهرة ليست جديدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها منذُ أكثر من عامين تنفذ مشاريعها الاستعمارية في المحافظة والتي بدأتها بالاستيلاء على المطار ومددت ثكناتها العسكرية نحو السواحل بعد أن طوعت المحافظ لخدمة اجندتها ومشاريعها.

وأضاف: أما بالنسبة للمنافذ فقد بدأت بأضعافها من خلال استقدام ميليشيات وجنود سعوديين في منفذي صرفيت وشحن.

وأكد أن السعودية تستخدم مشروع إعادة الاعمار كغطاء لتنفيذ أطماعها في المنافذ اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان، مؤكدا في الوقت ذاته أن منفذ شحن كان يعمل بكفاءة عالية في بداية 2015 قبل انطلاق عاصفة الحزم السعودية وحتى قبل قدوم القوات السعودية إلى المحافظة أواخر العام 2017.

وأكد أن منفذ شحن كان متنفس اليمنيين الوحيد في ظل الحصار المطبق على منافذ البلاد في الشمال والشرق، لافتا إلى أنه كان منفذ يعبر منه الطلاب والمرضان والمسافرين بدون قيود وبرقابه أمنية عالية من قبل الأجهزة الأمنية الشرعية.

وأوضح "بلحاف" أن الدور الإنساني والاقتصادي للمنفذ لم يروق للسعودية فبدأت بأرسال قواتها وميليشياتها وعمل بعض المنشآت تحت غطاء ما يسمى بصندوق إعادة الاعمار من أجل اكمال مخططات سيطرة التحالف على منافذ البلاد واطباق الحصار على اليمن من كل الجهات.

وجدد بلحاف أبناء المهرة لأي قوات اجنبية أو ميليشيات خارجة عن القانون مشيرا إلى أن لدى المحافظة أجهزة أمنية وجيش يحتاج إلى إعادة تأهيل وان كان لدى السعودية نوايا طيبة تجاه بلادنا فذلك يكمن في تأهيل الجيش والأمن ومغادرة المحافظة التي تنعم بالأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن اليمنيين في كل المحافظات لديهم القدرة على حماية منافذهم وسهولهم والتحالف لم يجلب لهم سوى الدمار منذُ دخوله قبل خمس سنوات.

وأكد أن الاستحداثات في المحافظة متواصلة ودائما أي استحداث يجري ينفذوه تحت إطار إعادة الاعمار، ومزاعم إعادة الانتشار الأمني لم تأتي من أجل خدمة اليمن وانما من أجل خدمة مشاريعهم واهدافهم الاستعمارية.

وبين الناشط "بلحاف" أن سكان المهرة يشعرون بتذمر شديد من تواجد هذه القوات، ومن وقت لآخر يتعرض الرعاة والصيادين لانتهاكات واستفزازات من هذه القوات وميليشياتها.

وأكد أن لجنة الاعتصام السلمي مستمرة في نضالها السلمي ضد الوجود السعودي في المهرة، ولن يتوقف تصعيدها حتى ترحل كل هذه القوات وتسليم السلطة بالمحافظة للشرعية وفقا للقانون اليمني وشرعيته الدستورية.

وأول أمس الأربعاء أصدرت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بياناً صحفياً أوضحت فيه الأحداث الأخيرة التي حصلت في منفذ شحن الحدودي.

واستنكرت اللجنة الاستحداثات التي قام بها صندوق الاعمار السعودي في المديرية، وحذرت من أن المساس بالشيخ مسلم زعبنوت، سوف يخلق حالة من التوتر واشعال نار الفتنة ولن يسلم منها أحد.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات