الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين     ديكلاسيفايد : بريطانيا دربت جنود سعوديين في قواعد سلاح الجو الملكي مع استمرار حرب اليمن .. (تحقيق استقصائي)     تصدير أسلحة وتدريب جنود سعوديين.. تحقيق لمنظمة العفو يتهم فرنسا بالضلوع في جرائم الحرب باليمن     الحوثيون: ميناء الحديدة لم يستقبل أي سفينة مشتقات نفطية حتى الآن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"سقطرى" تفشل حملة رخيصة تقودها أدوات "أبو ظبي" ضد "بن ياقوت" شيخ الأرخبيل


شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت"

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 نوفمبر, 2019 - 12:56 صباحاً ]

أوعزت الإمارات لأدواتها في "سقطرى" منذُ بداية الأسبوع الجاري لشن حملات رخيصة تستهدف شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت".

وكان من ضمن مخططات تلك الميليشيات السعي إلى سحب الثقة عنه جراء مواقفه الوطنية الرافضة لانتهاك سيادة اليمن وتأييده للسلطة المحلية ودول النظام والقانون.

وسبق أن عبر "بن ياقون" في بيانات سابقة عن رفضه للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للمحافظة.

ودعا أهالي سقطرى إلى الاصطفاف في وجه من وصفهم بالداعمين للاقتتال والخروج عن الدولة.

مستشار محافظ سقطرى لشؤون القبائل يوضح الشخصيات التي تحاول استهداف شيخ مشايخ المحافظة.

واستنكر مستشار محافظ محافظة سقطرى لشؤون القبائل الشيخ سعيد برقهن الحملة التي تقودها الإمارات ضد شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم بن ياقوت.

وشن موالون للإمارات حملة ضد "بن ياقوت" في محاولة فاشلة لسحب الثقة منه.

وحسب بيان صادر عن برقهن "إن الشخصيات التي تحركت ضد بن ياقوت "متجاوزة للمهام والمسؤوليات ومستهترة بالقوانين والاعراف القبلية".

وأكد الشيخ برقهن إن "بن ياقوت جاء بتفويض من مشائخ قبائل المحافظة وليس من قبل الذين جُمعت تواقيعهم ولا علاقة لهم بمشائخ سقطرى والمشيخة ولا بشؤونها من قريب أو بعيد وكوننا مستشار للمحافظة لشؤون القبائل والمعني بالأمر فإني أؤكد للجميع من سلطات رسمية وكل المنظمات بأن هذه الأعمال التي أقدمت عليها تلك العناصر غير معنية بأمر المشائخ."

وقال إن "ما أقدموا عليه يعد تدخلا سافرا في وغير مبرر ويجب محاسبتهم عليه أمام الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع."

وأكد أن كافة شيوخ سقطرى يستنكرون "ما أقدمت عليه هذه الشخصيات ويعلنون تضامنهم مع شيخ مشائخ الأرخبيل عيسى بن ياقوت، ومتمسكين بتفويضهم له ضد هذه التحركات الكيدية لتلك العناصر التي لا تربطها أي صلة بالمشيخة ولا بمشائخ قبائل سقطرى".

وسبق أن وقع عشرات الشيوخ من القبائل على دعم "بن ياقوت" ضد الحملة التي يشنها محسوبون على الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق متصل أصدر محافظة سقطرى "رمزي محروس" القرار رقم (7) للعام 2019 قضى بتكليف الشيخ /عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشائخ ارخبيل سقطرى، والعمل بهذا القرار من تأريخ صدوره ويبلغ من يلزم تنفيذه

ويرفض "بن ياقوت" الوجود الإماراتي في الجزيرة ما يجعله عرضة لهجمات وحملات مستمرة. وسبق أن تواجد في الكونجرس الأمريكي لتوضيح طبيعة الوجود الإماراتي على الجزيرة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات