السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"سقطرى" تفشل حملة رخيصة تقودها أدوات "أبو ظبي" ضد "بن ياقوت" شيخ الأرخبيل


شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت"

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 29 نوفمبر, 2019 - 12:56 صباحاً ]

أوعزت الإمارات لأدواتها في "سقطرى" منذُ بداية الأسبوع الجاري لشن حملات رخيصة تستهدف شيخ مشايخ سقطرى "عيسى سالم بن ياقوت".

وكان من ضمن مخططات تلك الميليشيات السعي إلى سحب الثقة عنه جراء مواقفه الوطنية الرافضة لانتهاك سيادة اليمن وتأييده للسلطة المحلية ودول النظام والقانون.

وسبق أن عبر "بن ياقون" في بيانات سابقة عن رفضه للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للمحافظة.

ودعا أهالي سقطرى إلى الاصطفاف في وجه من وصفهم بالداعمين للاقتتال والخروج عن الدولة.

مستشار محافظ سقطرى لشؤون القبائل يوضح الشخصيات التي تحاول استهداف شيخ مشايخ المحافظة.

واستنكر مستشار محافظ محافظة سقطرى لشؤون القبائل الشيخ سعيد برقهن الحملة التي تقودها الإمارات ضد شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم بن ياقوت.

وشن موالون للإمارات حملة ضد "بن ياقوت" في محاولة فاشلة لسحب الثقة منه.

وحسب بيان صادر عن برقهن "إن الشخصيات التي تحركت ضد بن ياقوت "متجاوزة للمهام والمسؤوليات ومستهترة بالقوانين والاعراف القبلية".

وأكد الشيخ برقهن إن "بن ياقوت جاء بتفويض من مشائخ قبائل المحافظة وليس من قبل الذين جُمعت تواقيعهم ولا علاقة لهم بمشائخ سقطرى والمشيخة ولا بشؤونها من قريب أو بعيد وكوننا مستشار للمحافظة لشؤون القبائل والمعني بالأمر فإني أؤكد للجميع من سلطات رسمية وكل المنظمات بأن هذه الأعمال التي أقدمت عليها تلك العناصر غير معنية بأمر المشائخ."

وقال إن "ما أقدموا عليه يعد تدخلا سافرا في وغير مبرر ويجب محاسبتهم عليه أمام الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع."

وأكد أن كافة شيوخ سقطرى يستنكرون "ما أقدمت عليه هذه الشخصيات ويعلنون تضامنهم مع شيخ مشائخ الأرخبيل عيسى بن ياقوت، ومتمسكين بتفويضهم له ضد هذه التحركات الكيدية لتلك العناصر التي لا تربطها أي صلة بالمشيخة ولا بمشائخ قبائل سقطرى".

وسبق أن وقع عشرات الشيوخ من القبائل على دعم "بن ياقوت" ضد الحملة التي يشنها محسوبون على الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق متصل أصدر محافظة سقطرى "رمزي محروس" القرار رقم (7) للعام 2019 قضى بتكليف الشيخ /عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشائخ ارخبيل سقطرى، والعمل بهذا القرار من تأريخ صدوره ويبلغ من يلزم تنفيذه

ويرفض "بن ياقوت" الوجود الإماراتي في الجزيرة ما يجعله عرضة لهجمات وحملات مستمرة. وسبق أن تواجد في الكونجرس الأمريكي لتوضيح طبيعة الوجود الإماراتي على الجزيرة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات