تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة أسرى الحوثيين تقول إن إفراج التحالف عن الأسرى "خطوة منقوصة" وغريفيث يرحب..


غريفيث يرحب بمبادرة التحالف إطلاق أسرى حوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 28 نوفمبر, 2019 - 07:19 مساءً ]

رأت لجنة الأسرى، التابعة لجماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، أن مبادرة التحالف في الإفراج عن 200 من أسراها "خطوة منقوصة".

وكانت 3 طائرات مدنية هبطت في مطار صنعاء الدولي، صباح اليوم الخميس، تحمل على متنها دفعة من أسرى جماعة الحوثي لدى التحالف.

وقالت لجنة الأسرى التابعة للجماعة في بيان لها، إنها استلمت من اللجنة الدولية للصليب الأحمر 128 أسير ومعتقل تم الافراج عنهم من قبل السلطات السعودية، ولا زال 72 اسما لم يصلوا حتى الآن.

وأضاف البيان أن أن من بين المفرج عنهم اليوم معتقلون في مطارات يسيطر عليها التحالف، مضيفا أنها خطوة منقوصة بناء على ما كان متحدث التحالف قد وعد به.

وبحسب البيان فإن، “الأسرى الذين وصلوا منهم 30 أسيرا من جبهات الداخل وأكثر من 10 أشخاص اعتقلوا من الطرقات”، وبقية “المفرج عنهم تم أسرهم من جبهات الحدود بينهم جرحى ومعاقين”.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تعتبر أول رد على مبادرات جماعة الحوثي، معبرا عن أمله في أن"يتم انجاز صفقة التبادل الكاملة بين الطرفين".

من جهته،  رحب مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن البريطاني، مارتن غريفيث، بمبادرة التحالف العربي بقيادة السعودية، أحادية الجانب، المتمثلة بإطلاق سراح 128 محتجزًا يمنيًا.

وعبر غريفيث في بيان له عن امتنانة "للمملكة العربية السعودية لاتخاذها تلك الخطوة التي تثبت، مع غيرها من إجراءات التهدئة، حسن نية الأطراف المعنية واهتمامهم بتوفير بيئة مواتية لبناء السلام".

وحث غريفيث جميع الأطراف على الاستمرار في العمل نحو الإيفاء بالتزاماتهم في إطلاق سراح كافة المحتجزين على خلفية الصراع طبقًا لاتفاقية استوكهولم.

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات