الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجارديان: الرياض تبدو حريصة على الاستفادة من التقدم الدبلوماسي الذي أُحرز مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 28 نوفمبر, 2019 - 11:34 صباحاً ]

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الرياض تبدو حريصة على الاستفادة من التقدم الدبلوماسي الذي أحرز الشهر الماضي مع الحوثيين، رغم أن التحالف لم يقدم إطاراً زمنياً لأيِ من التطورات.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، تطرق للحوارات الجارية بين الحوثيين والسعودية، وإعلان الرياض إطلاق سراح 200 أسير من الحوثيين، والسماح بعودة بعض الرحلات الجوية من صنعاء، مشيرة إلى أن خطوات يُنظر إليها كدليل على أن الجهود المبذولة لإنهاء الصراع المستمر منذ خمس سنوات تكتسب زخماً.

وقال المحلل السياسي والناشط في مجال حقوق الإنسان، هشام العميسي، إنه لايزال هناك الكثير من عدم الثقة من جميع الأطراف، ولكن على عكس الجولات السابقة من المحادثات، هناك حافز حقيقي للسعودية لإلقاء ثقلها وراء المفاوضات هذه المرة.

وأوضحت الصحيفة أن النزاع أدى إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث قتل أكثر من 100000 شخص و80? من السكان يعتمدون على المساعدات للبقاء على قيد الحياة، فيما يواجه تحالف السعودية والإمارات انتقادات متزايدة بشأن دورها في الحرب المتعثرة، وأصبحت الرياض معزولة بشكل متزايد في الأشهر الأخيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات