هدوء حذر في جبهات الجوف والعكيمي يقول إن القوات الحكومية أحبطت هجمات الحوثيين     الحراك الثوري يدعو أنصاره في عدن للنزول إلى الشوارع رفضا لأزمات معيشية متفاقمة ..     وقفة احتجاجية في لندن تطالب بوضع حد لانتهاكات الإمارات في اليمن     مسؤول حكومي: أسلحة إيرانية حديثة وصلت للحوثيين عبر ميناء الحديدة     اليونيسيف ترحب بإفراج الحوثيين عن 64 طفلاً بصنعاء     بدء دورة تدريبية حول تشخيص وعلاج مرض السُل في محافظة المهرة     التثقيف الصحي بصنعاء يدعو منظمة الصحة العالمية لتوفير أدوية فيروس كورونا     سفراء أمريكا ودول أوروبية يدعون لوقف القتال وتجميد العمليات العسكرية في اليمن     القوات الحكومية تتراجع إلى حدود مأرب و الحوثيون يقتربون من مركز محافظة الجوف     وصول ثاني طائرة إغاثية عمانية إلى سقطرى     شعب حضرموت بطلاً للدوري التنشيطي لأندية الجمهورية     مقتل وإصابة ثلاثة من عناصر "الحزام الأمني" بانفجار قنبلة يدوية في أبين     الهيئة العمانية تدشن توزيع المساعدات الإغاثية في حديبوه بسقطرى     الحكومة تتبرأ من تصريحات للميسري ضد التحالف وتسميها "اتهامات باطلة"     وزارة الشباب تخصص 5 مليون ريال مكافأة للبطل والوصيف في الدوري التنشيطي    
الرئيسية > عربي و دولي

واشنطن ترسل محققين إلى السعودية والإمارات للتحقيق في انتهاك اتفاقيات بيع الأسلحة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 - 02:43 مساءً ]

أعلنت واشنطن، أن وفداً مشتركاً يضم محققين تابعين لوزارتي الخارجية والدفاع، أجرى زيارة إلى الإمارات في سبتمبر الماضي، لبحث أي انتهاك محتمل لاتفاقيات بيع الأسلحة، المبرمة مع الولايات المتحدة.

ونشرت شبكة "سي إن إن"، رسالة للخارجية الأمريكية، قالت إنها كانت موجّهة إلى المرشّحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، إليزابيث وارن، وهي أول تطور موضوعي في سير التحقيقات التي أطلقت في فبراير الماضي، عقب تقرير نشرته حول تلك القضية.

وجاء في نص الرسالة أنّ "وفدا مشتركا من الخارجية والبنتاغون أجرى زيارة إلى الإمارات في سبتمبر، للتأكد مما جرى للعربات المدرعة التي زودت واشنطن أبوظبي بها، وأن زيارة مشابهة مزمعة إلى السعودية ستجري في نوفمبر الجاري".

وتهدف الخارجية الأمريكية من هذه الزيارة إلى الاطلاع على الرواية الكاملة حول الظروف المتعلقة بهذه المعدات وأي خرق محتمل للاتفاقيات.

وفي فبراير، أعلنت الخارجية فتح تحقيق مشترك مع البنتاغون في عملية نقل الأسلحة، وهو أمر غير مسموح به في الاتفاقيات المبرمة بين واشنطن وحليفتيها.

وفتحت التحقيقات بعد نشر "سي إن إن" معلومات تفيد بأن العربات المدرعة أمريكية الصنع المعروفة باسم "MRAPs" والتي بيعت للسعودية والإمارات، تم نقلها إلى جماعات من ضمنها مقاتلين مرتبطين بتنظيم القاعدة، ومتمردين مدعومين من إيران وميليشيات انفصالية.

وأوضحت شبكة "سي إن إن" أن تلك العربات "استخدمتها المجموعات المسلحة ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وتدعمها الولايات المتحدة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات