سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: نأمل أن يكون التحالف أفرج عن أسرى شملهم اتفاق ستوكهولم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 - 11:39 صباحاً ]

عبّر قيادي في جماعة الحوثي المسلحة، أن تكون قائمة أسماء الأسرى، التي أعلن تحالف السعودية والإمارات الإفراج عنها مؤخراً، ممن شملتهم مفاوضات ستوكهولم بين الحكومة الشرعية والحوثيين، نهاية العام الماضي.

وغرّد القيادي في الجماعة، محمد علي الحوثي، عبر "تويتر"، قائلاً: آمل أن تكون القوائم المسلمة بكشوفات الـ???هي ممن شملتهم مفاوضات استكهولم، وليس أشخاص مسجونين على قضايا شخصية بسبب مخالفات في الإقامة أو أي شيء آخر.

وكان الحوثي، رحب سابقاً بإعلان التحالف الإفراج عن 200 أسير من الحوثيين، ودعا إلى وقف "التعذيب والتعسف حتى إخراج جميع الأسرى والمحتجزين لدى التحالف"، لكنه عاد وأبدى أمله في ألا تكون تلك القوائم من الذين تحتجزهم السعودية لمخالفات في الإقامة، منوهاً إلى أنه تم الإفراج عن البعض في سنوات سابقة لحالات اشتباه أو قضايا شخصية.

وكان التحالف السعودي الإماراتي، أعلن ، الثلاثاء، إطلاق سراح 200  من أسرى الحوثيين، حسبما أعلن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، الذي أشار أن المبادرة تأتي "انطلاقاً من حرص قيادة التحالف على مواصلة دعم جهود حل الأزمة في اليمن والدفع باتفاق (استوكهولم) بما في ذلك الاتفاق المتعلق بتبادل الأسرى، وتهيئة الأجواء لتجاوز أي نقاط خلافية في موضوع تبادل الأسرى"، حد قوله.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات