آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الجبواني" للرئيس هادي "تنازلت بما يكفي لأجل خاطر الاشقاء" والنتائج عكسية


الجبواني والميسري خلال زيارتهم الأخيرة لعدد من المحافظات المحررة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 - 11:48 مساءً ]

وجه وزير النقل اليمني "صالح الجبواني"، رسالة للرئيس عبدربه منصور هادي ذكره فيها بالمسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه الشعب.

وقال في الرسالة مخاطبا "هادي": يا فخامة الرئيس أنت رئيس اليمن الضارب في التاريخ أصل العرب وموئل الحضارة.

وأضاف أنت رئيس لشعب لا يقهر سيكتب التاريخ صمودك بأحرف من نور، مضيفا في الوقت ذاته لقد تنازلت بما يكفي لأجل خاطر الاشقاء قل لهم كفى فنحن نحترمهم ونجلهم ولكن لكل شيء حدود.

وحول الزيارة التي قام بها مؤخرا برفقة وزير الداخلية "أحمد الميسري"، أوضح أننا تجاوزنا منطقة العبر وانفتحت الصحراء أمامنا كسرمد بلا أفق، في مداها اللامحدود عند خشم العين.

وأضاف: خرج ثلة من الجند أوقفونا وبعد أن نزلنا من سياراتنا وسلمنا عليهم وإذ بأحدهم يقول أوقفناكم لنقبل رؤوسكم، نحن في هذه الصحراء ومنذ تسعة أشهر لم نستلم مرتباتنا، وسنبقى العمر كله هنا من أجل الوطن المهم أنتم لا تفرطوا في الوطن.

وأكد الوزير اليمني أن الجنود الذي يغطون جبال بلادنا وصحاريها وسهولها وينتظرون لمرتباتهم تسعة أشهر وأكثر عندما سمعوا داعي الوطن لبوا النداء ودخلوا عدن وهرب منها من يستلمون بالريال السعودي ويركبون العربات الأمريكية المدرعة ويمتطون الأطقم الجديدة، هربوا وتركوا عدن.

وأشار إلى أن المرتزق المُشترى لا يقاتل على قضية بل على الدراهم التي يتقاضاها وهذه لا تستحق أن يضحي بنفسه من أجلها فهربوا وسيهربون.

كما وجه رسالة للجنود الشعب بقوله: جنودنا الأبطال وأبناء شعبنا الكرام أنتم زادنا وزوادنا، أنتم بترولنا وغازنا ودراهمنا، فقراء نعم إلا منكم فأنتم ثروتنا التي لا تنضب واليمن بكم سيكون بخير.

وأضاف: يا أبناء شعبنا في كل مكان من صعده إلى المهرة الانتصار حليفنا وأشاهد تباشيره في وجوه الجنود، وعلى تقاسيم وجوه الأطفال، على كثبان الرمال وعلى صخور جبالنا الشماء وأمواج بحارنا الهادرة.

ولفت إلى أننا لن نسلم بلادنا لملالي قم ولن نرهن بلادنا وقرارها الوطني لأبو ظبي والرياض ولو دفعنا أرواحنا مقابل ذلك.

وتابع: أطمئنوا الانتصار قادم وستسقط كل الاتفاقات المشبوهة وسيدفع المرتزقة المأجورين ثمن أفعالهم الخسيسة وبيننا وبينهم الأيام وستشهد علينا وعليهم ميادين بلادنا الحبيبة التي لا تقبل الجيف.

واختتمت رسالته قائلا: على هذه الأرض خلقنا وعليها سنموت لن ترهبنا أصوات المرتزقة ولا تهديدات كفلائهم مؤكدا أن   كل المشاريع الهادفة إلى تفتيت اليمن ستفشل والانتقاص من سيادته ومصادرة قراره الوطني سندوسها بنعالنا على هذه الأرض الطاهرة، عهداً لكم قطعناه يا أبناء شعبنا على أنفسنا وأننا على العهد باقون والوعد لكم بانتصار اليمن العظيم وأن غداً لناظره قريب.

وكان الجبواني قد أفاد في تصريحات سابقة أن اتفاق الرياض يسعى للإطاحة بكل من وقف مع الشرعية والدولة اليمنية من وزراء ومحافظين ومديري أمن وقادة وحدات عسكرية.

واستغرب الجبواني من قرار حكومة بلاده التضحية بكل من وقف مع الشرعية، وتعيين من تواطؤوا مع مشروع الإمارات التدميري، حسب تعبيره.

واعتبر أن التحالف العسكري السعودي الإماراتي- الذي فشل في معالجة ملف الحدود مع الحوثيين- يريد أن ينجح في عدن بعد إفراغه للدولة وتسليمها لمليشيات ومرتزقة، على حد وصف الوزير.

وأضاف الجبواني التحالف سيدفع الثمن مقابل هذا التوجه.

وكان وزير الداخلية أحمد الميسري انتقد ممارسات القوات السعودية بمحافظة المهرة شرقي اليمن، محذرا من تكرار سيناريو انقلاب مدينة عدن جنوبي البلاد، مضيفا أن الانقلاب خرج من حضن التحالف السعودي الإماراتي وقادته أبو ظبي.





مشاركة الخبر:

تعليقات