السعودية تبدأ تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية     القوات السوادنية تنسحب من جبهة الساحل الغربي     الإمارات ترسل مدرعات عسكرية إلى شبوة وسط تحذيرات من انفجار الوضع عسكريا..     لاريجاني: قبول وقف إطلاق النار في اليمن هو مسار عقلاني     الكشف عن قناة تلفزيونية جديدة مهتمة بالمهرة وسقطرى     مسؤول حكومي يدعو لطرد مندوب الإمارات وإنهاء تواجدها في سقطرى     استمرار تصدير الأسلحة إلى التحالف رغم استخدامها في استهداف المدنيين في اليمن (ترجمة خاصة)     منظمة حقوقية تكشف اختطاف أكثر من 35 فتاة بصنعاء وتطالب المنظمات القيام بواجبها     محافظ سقطرى يؤكد للرئيس هادي اقتحام مليشيات إماراتية مطار المحافظة وتهريب مطلوبين     البركاني يدعو برلمانات آسيا المجتمعة بتركيا إلى الوقوف مع الشعب اليمني     مقتل وإصابة 26 حوثي في مواجهات جنوب الحديدة     لجنة التحقيق في اغتيال "الحمادي" تغادر تعز عقب تعرضها لهجوم مسلح     قيادي مؤتمري يتهم "طارق صالح" بالعمالة للإمارات ويصفه بحفتر اليمن     مشاريع السعودية في "المهرة".. تضليل للرأي العام بمشاركة هامور الفساد "راجح باكريت"     مليشيات الإمارات تقتحم مطار سقطرى وتهرب مطلوبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الجبواني" للرئيس هادي "تنازلت بما يكفي لأجل خاطر الاشقاء" والنتائج عكسية


الجبواني والميسري خلال زيارتهم الأخيرة لعدد من المحافظات المحررة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 - 11:48 مساءً ]

وجه وزير النقل اليمني "صالح الجبواني"، رسالة للرئيس عبدربه منصور هادي ذكره فيها بالمسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه الشعب.

وقال في الرسالة مخاطبا "هادي": يا فخامة الرئيس أنت رئيس اليمن الضارب في التاريخ أصل العرب وموئل الحضارة.

وأضاف أنت رئيس لشعب لا يقهر سيكتب التاريخ صمودك بأحرف من نور، مضيفا في الوقت ذاته لقد تنازلت بما يكفي لأجل خاطر الاشقاء قل لهم كفى فنحن نحترمهم ونجلهم ولكن لكل شيء حدود.

وحول الزيارة التي قام بها مؤخرا برفقة وزير الداخلية "أحمد الميسري"، أوضح أننا تجاوزنا منطقة العبر وانفتحت الصحراء أمامنا كسرمد بلا أفق، في مداها اللامحدود عند خشم العين.

وأضاف: خرج ثلة من الجند أوقفونا وبعد أن نزلنا من سياراتنا وسلمنا عليهم وإذ بأحدهم يقول أوقفناكم لنقبل رؤوسكم، نحن في هذه الصحراء ومنذ تسعة أشهر لم نستلم مرتباتنا، وسنبقى العمر كله هنا من أجل الوطن المهم أنتم لا تفرطوا في الوطن.

وأكد الوزير اليمني أن الجنود الذي يغطون جبال بلادنا وصحاريها وسهولها وينتظرون لمرتباتهم تسعة أشهر وأكثر عندما سمعوا داعي الوطن لبوا النداء ودخلوا عدن وهرب منها من يستلمون بالريال السعودي ويركبون العربات الأمريكية المدرعة ويمتطون الأطقم الجديدة، هربوا وتركوا عدن.

وأشار إلى أن المرتزق المُشترى لا يقاتل على قضية بل على الدراهم التي يتقاضاها وهذه لا تستحق أن يضحي بنفسه من أجلها فهربوا وسيهربون.

كما وجه رسالة للجنود الشعب بقوله: جنودنا الأبطال وأبناء شعبنا الكرام أنتم زادنا وزوادنا، أنتم بترولنا وغازنا ودراهمنا، فقراء نعم إلا منكم فأنتم ثروتنا التي لا تنضب واليمن بكم سيكون بخير.

وأضاف: يا أبناء شعبنا في كل مكان من صعده إلى المهرة الانتصار حليفنا وأشاهد تباشيره في وجوه الجنود، وعلى تقاسيم وجوه الأطفال، على كثبان الرمال وعلى صخور جبالنا الشماء وأمواج بحارنا الهادرة.

ولفت إلى أننا لن نسلم بلادنا لملالي قم ولن نرهن بلادنا وقرارها الوطني لأبو ظبي والرياض ولو دفعنا أرواحنا مقابل ذلك.

وتابع: أطمئنوا الانتصار قادم وستسقط كل الاتفاقات المشبوهة وسيدفع المرتزقة المأجورين ثمن أفعالهم الخسيسة وبيننا وبينهم الأيام وستشهد علينا وعليهم ميادين بلادنا الحبيبة التي لا تقبل الجيف.

واختتمت رسالته قائلا: على هذه الأرض خلقنا وعليها سنموت لن ترهبنا أصوات المرتزقة ولا تهديدات كفلائهم مؤكدا أن   كل المشاريع الهادفة إلى تفتيت اليمن ستفشل والانتقاص من سيادته ومصادرة قراره الوطني سندوسها بنعالنا على هذه الأرض الطاهرة، عهداً لكم قطعناه يا أبناء شعبنا على أنفسنا وأننا على العهد باقون والوعد لكم بانتصار اليمن العظيم وأن غداً لناظره قريب.

وكان الجبواني قد أفاد في تصريحات سابقة أن اتفاق الرياض يسعى للإطاحة بكل من وقف مع الشرعية والدولة اليمنية من وزراء ومحافظين ومديري أمن وقادة وحدات عسكرية.

واستغرب الجبواني من قرار حكومة بلاده التضحية بكل من وقف مع الشرعية، وتعيين من تواطؤوا مع مشروع الإمارات التدميري، حسب تعبيره.

واعتبر أن التحالف العسكري السعودي الإماراتي- الذي فشل في معالجة ملف الحدود مع الحوثيين- يريد أن ينجح في عدن بعد إفراغه للدولة وتسليمها لمليشيات ومرتزقة، على حد وصف الوزير.

وأضاف الجبواني التحالف سيدفع الثمن مقابل هذا التوجه.

وكان وزير الداخلية أحمد الميسري انتقد ممارسات القوات السعودية بمحافظة المهرة شرقي اليمن، محذرا من تكرار سيناريو انقلاب مدينة عدن جنوبي البلاد، مضيفا أن الانقلاب خرج من حضن التحالف السعودي الإماراتي وقادته أبو ظبي.





مشاركة الخبر:

تعليقات