الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون ينشرون تقريرا بمعلومات ووثائق جديدة حول اغتيال الحمدي ودور السعودية في الجريمة..


الحوثيون: صالح والغشمي والهديان حضروا لحظة اغتيال الحمدي والملك خالد المتهم الأول

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2019 - 05:59 مساءً ]

نشرت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، تقريراً رسمياً  تضمن معلومات ووثائق جديدة بشأن قضية اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي في أكتوبر 1977.

 

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، عن بيان أصدرته دائرة التوجية المعنوي التابعة للحوثيين في صنعاء، أن الحاضرين لحظة اغتيال الرئيس الحمدي هم؛ الملحق العسكري السعودي صالح الهديان والمقدم أحمد الغشمي والرائد علي عبدالله صالح وآخرين لم تسمهم.

وبحسب القناة فقد "جرى تبادل للإتهامات بشأن الوقوف خلف الجريمة والمشاركة في ارتكابها وتحديداً بين السعودية والرئيس الراحل علي عبدالله صالح".

وزعمت القناة أن السعودية وكذلك علي عبدالله صالح حاولوا إلصاق الجريمة بطرف واحد وهو الرئيس أحمد حسين الغشمي وذلك لصرف الأنظار عن بقية الأطراف.

وتحدثت عن "رسالة بعثها صالح الهديان الى القيادة السعودية بتاريخ 26يونيو 1978 تذكر أن رجل السعودية خلفاً للرئيس أحمد الغشمي هو علي عبدالله صالح".

وعن المؤسسات السعودية الضالعة بالجريمة، قال التقرير إنها السفارة السعودية بصنعاء والاستخبارات السعودية والديوان الملكي.

وأوضح التقرير التابع لدائرة التوجيه للحوثيين أن "الملك خالد بن عبدالعزيز من الأسماء الضالعة في جريمة اغتيال الرئيس الحمدي بإعتباره المسؤول الأول".

وبحسب ما أورده فإن "ولي العهد فهد بن عبدالعزيز الذي كان يدير الكثير من الملفات في المملكة أثناء فترة ولايته للعهد من الضالعين في جريمة الاغتيال"، موضحا أن "الأمير سلطان بن عبدالعزيز مسؤول الملف اليمني بشكل كامل ضالع في اغتيال الرئيس الحمدي".

ووفقا للتقرير فإن المستشار في الديوان الملكي علي بن مسلم الذي يتبع مباشرة الأمير سلطان بن عبدالعزيز هو أحد الضالعين في اغتيال الرئيس الحمدي.

وذكر أن "ما ورد في التقرير يستند إلى الشهادات والوثائق"، داعيا "كل من يمتلك أي دليل مادي يتناقض مع ما ورد فيه فإنها تضمن له حق الرد".





مشاركة الخبر:

تعليقات